خلطة هندية لتبييض اليدين في يوم واحد

خلطة هندية لتبييض اليدين في يوم واحد

فئة كبيرة من النساء العربيات يعانين من التصبغات التي تظهر لاسيما على بشرة مفاصل الأصابع ، هذه المشكلة تؤثر سلباً على ثقتهن بنفسهن، وعلى إطلالتهن الأنثوية المكتملة. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم خلطة هندية فعالة، تبيّض البشرة في يوم واحد. إكتشفي مكوناتها الموجودة في مطبخك، وطبّقيها في المنزل لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

ias

مكونات الخلطة وفوائدها

- الكركم: يبيض الكركم البشرة بأسلوب مثالي ويتخلّص من تصبغاتها الداكنة. يُستعان به أيضاً للتقشير والتخلّص من الجلد الميت.

  • عصير الليمون: غني بالفيتامين C الذي يدخل الى أعماق البشرة ويجددها، فيفتّح لونها ويتخلّص نهائياً من تصبغاتها وبقعها الداكنة.

  • السكر: يعمل السّكر كمقشر فعال للبشرة، فهو يخلّصها تماماً من خلايا الجلد الميت ليعيد اليها الحيوية والإشراق.

  • الزبادي: يرطّب الزبادي البشرة وينعشها، ويُستعان به أيضاً لتبييضها والمحافظة على نضارتها.

طريقة صنع الخلطة وتطبيقها 

ضعي في وعاء صغير ملعقة كبيرة من الكركم وأخرى من عصير الليمون. أضيفي عليهما ملعقة صغيرة من السّكر واخلطي المكونات جيداً أثناء وضع القليل من الزبادي.

طبّقي الخلطة على بشرة يديك، ودلّكيها لـ 10 دقائق على الأقل حتى تبدأ تركيبة الخلطة بالجفاف والتقشّر. أغسلي بعدها يديك جيداً بالمياه الباردة، ولا تنسي تطبيق المرطّب فور الإنتهاء من ذلك.

تنصحك ياسمينة بتطبيق هذه الخلطة أيضاً على بشرة الوجه، شرط استبدال ملعقة عصير الليمون الكبيرة بأخرى صغيرة. ستحصلين على نتيجة بدءاً من الإستعمال الأول.

إقرأي المزيد: كل ما عليك معرفته عن تفتيح منطقة تحت الإبط طبيعياً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية