دار Roksanda Ilincic تذكرنا بأجمل 10 فساتين من توقيعها!

على رغم  أنّ دور الأزياء العالمية والتي تملك شهرة واسعة وانتشاراً واسعاً في عالم الموضة هي تلك الفرنسية أو الإيطالية التي تأسست منذ سنوات عدّة سابقة إلا أنّ الأمر لا يعني أن لا  دور أزياء أخرى شابة لا تلفت الأنظار وتعتبر منافسة شرسة في عالم الموضة.

ias

فبعض دور الأزياء وإن كانت تعتبر جديدة أو حديثة التأسيس، تحقّق شهرة واسعة في عالم الموضة وبفترة قصيرة نظراً لما تقدّمه من أزياء مميّزة تلفت نظر النجمات والفاشينيستا ومن بين دور الأزياء هذه، دار Roksanda Ilincic التي تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها.

إنّ هذه الدار وبهذه المناسبة، قرّرت إعادة إحياء 10 تصاميم مميّزة فقد قدّمت مجموعة Capsule من الفساتين المميّزة التي تعتبر تاريخية بالنسبة إلى الدار إذ عمدت إلى إعادة تصميم هذه الفساتين بأنواع أقمشة مختلفة ومن بين هذه الفساتين، فستان Margot من مجموعة ربيع وصيف 2012.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة أصبحت متوافرة في شهر أيلول وذلك في متجر الدار الواقع في Mount Street بالإضافة إلى متاجر هارفي نيكولز، Lane Crawford، Hudson Bay، Mytheresa.com و بوتيك 1 (افتتاح متجر بوتيك 1 في ياس مول في الامارات).

بالعودة إلى مجموعة الفساتين، يمكن القول إنّ المصمّمة روكسندا قد قدّمت العديد من التصاميم المنوعة التي عكست كلاً منها موضة معيّنة، فمن بين الفساتين، لاحظنا موضة الفستان متوسّط الطول وبالحزام الميتاليكي على الخصر والأقمشة المطبعة، هذا الفستان الذي حمل اسم Celeste والذي عكس أسلوب فساتين حقبة الخمسينيات كما أعمال الفنان Mel Bochner الفنيّة (اطلالات شتوية مستوحاة من لوحات فنية لشتاء 2015")).

بالإضافة إلى هذا الفستان، لفتنا أيضاً فستان Aytum الذي عكس أسلوب الستينيات والذي ترجم قصّة وطول فساتين روكسندا التي قدّمتها ضمن مجموعة ربيع وصيف 2012 (اكتشفي مجموعة روكسندا الينسيك لصيف 2014")).

ومن هذه الفساتين المميّزة، الفستان الذي عكس نقشة الليغو والألوان الفرحة،  والذي حمل اسم Emerson وذكّرنا بستايل فساتين روكسندا خلال مجموعة ما قبل خريف 2012.

ننتقل إلى فستان Vida ، هذا التصميم الذي استوحته روكسندا من مجموعة ما قبل خريف 2014 والذي عكس فكرة " القوقعة داخل المنزل " هذه الفكرة التي شكّلت مصدر وحي المصمّمة لدى تصميمها هذا الفستان.

أما فستان Lindal، فهو التصميم المفضل لدى روكسندا لإطلالة رسميّة وراقية تناسب فترة الليل، هذا الفستان الذي يعكس موضة الـ Color Blocks والذي يناسب الإطلالة الرسمية كما الحيويّة في حال نسّقته مع الأحذية المسطحة.

ومن الفساتين المميّزة الأخرى التي ضمّتها هذه المجموعة، فستان Tamworth الذي يعكس التصميم الذي قدّمته روكسندا خلال مجموعتها الأولى التي عرضت رسمياً ضمن أسبوع الموضة اللندني خلال موسم ربيع وصيف 2006.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية