دايت أسبوعين ينظف جسمك ويخلصك من السموم

دايت أسبوعين ينظف جسمك ويخلصك من السموم

نحن دائماً بحاجة إلى دايت صحّي ونظيف عبارة عن ديتوكس من كل أساليب الغذاء التي نتبعها، ولذلك، لا بدّ من اتباع دايت نظيف كل فترة مدته أسبوعين، ولهذا الدايت شروط!

ias

طبعاً، الشرط الأساسي هو اعتماد مأكولات طازجة وصحية والتركيز على الفاكهة والخضار قبل كل شيء، لكن هناك شروط أخرى نقدّمها لك في التالي!

1. اختيار الأطعمة الطازجة على الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة هي أي شيء في صندوق أو كيس أو علبة أو عبوة، وعلى الرغم من وجود استثناءات قليلة للقاعدة (مثل كيس من الفاصوليا الخضراء الطازجة)، يجب أن تكون غالبية الأطعمة طازجة.


2. الحبوب الكاملة والسكريات الطبيعية هي خيار شهي

على الرغم من أنه قد لا يكون ذلك ممكنًا في جميع الأوقات، إلا أنه يمكنك تناول كميات كبيرة من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والكينوا. الفول والبقوليات مهمة أيضًا لقلبك ويمكن أن تحمي من أمراض القلب. السكريات الطبيعية النظيفة هي أيضا جيدة، تشمل العسل وعصير قصب السكر المجفف. كل هذه المحليات الطبيعية تتكون من مضادات الأكسدة وخالية من الدهون والكوليسترول.

3. ركّزي على البروتين

معظمنا يعمل بشكل جيد مع الكربوهيدرات والدهون، لكننا غالباً ما نفتقر إلى البروتين. البروتين هو عامل مهم لبناء االعضلات، ويمكن أن يساعد أيضًا في كبح شهيتك.

4. انقطعي عن الملح والسكر

هذا الأمر أسهل مما تعتقدين، خاصةً إذا قمت بقطع الأطعمة المصنعة، والتي تعتبر مسؤولة عن معظم السعرات الحرارية الزائدة لدينا ومستويات الدهون والسكر والملح المرتفعة. الأطعمة النظيفة عادة ما تكون منخفضة بشكل طبيعي في جميع هذه المكونات.

5. تناول خمسة وستة وجبات صغيرة في اليوم

يمتد هذا عادةً إلى ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة. الأكل بهذه الطريقة يمنعك من تخطي الوجبات والإفراط في تناول الطعام. كما أنه يبقي مستويات السكر في الدم ثابتة حتى لا تفقدي الطاقة.  6. ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية

المشروبات المرتفعة بالسعرات الحرارية مثل القهوة ومياه الفيتامينات والمشروبات الغازية​​، يمكن أن تضيف 400 إلى 500 سعرة حرارية إضافية يوميًا. اختار الماء أولاً، أو بعض الشاي غير المحلى (أي نكهة). المشروبات النظيفة الأخرى تشمل الحليب العضوي وعصير الفواكه الطازجة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية