دراسة تكشف عن الشخصية التي تتمتع صاحبتها بصحة أفضل

دراسة تكشف عن الشخصية التي تتمتع صاحبتها بصحة افضل

دراسة تكشف عن الشخصية التي تتمتع صاحبتها بصحة أفضل

لا بدّ أنّك تعرفين أنّ هناك أنواع مختلفة من الشخصيات بحسب علم النفس. ولكن ، ما لا تعرفينه هو أنّ نوع الشخصية له تأثيره على صحتك النفسية والجسدية على حدّ سواء.

ias

نعم، هذا ما كشفته الدراسة الحديثة التي نُشرت في مجلة علم النفس والغدد الصماء حيث تبيّن أنّ أحد أنواع الشخصيات يجعل صاحبته تتمتع بصحةٍ أفضل؛ فما رأيك في الإطلاع على نتائج هذه الدراسة ومعرفة ما إذا كنت من سعيدات الحظ؟!

من هي المرأة التي تتمتع بصحة أفضل بحسب شخصيتها؟

في الدراسة، أُجري للمشاركين اختبار دم واختبار شخصية لقياس 5 سمات مختلفة. فتبيّن أنّ الأشخاص الذين يتمتعون بشخصية منفتحة واجتماعية قد ارتفعت لديهم الجينات المؤيدة للالتهابات في خلايا الدم البيضاء والتي تساعد في محاربة الأمراض الإلتهابية مثل الداء البطني ومتلازمة القولون العصبي والربو.

أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يتميزون بشخصيتهم الإنطوائية أو المنغلقة، فتبيّن أنّ لديهم جينات إلتهابية أعلى وجهاز مناعي أكثر عرضة للخطر.

باختصار، تشير هذه الدراسة إلى أن الأشخاص المنفتحين والذين هم في العادة أكثر حيوية وحماسةً، يتمتعون بجهاز مناعي أقوى. لقد فسّر الباحثون هذه النتائج بالقول: "أنّ الشخصية المنفتحة تعني الإنخراط أكثر في المجتمع واللقاء بعدد أكبر من الناس، فهي تساهم ولو بطريقةٍ غير مباشرة في تقوية الجهاز المناعي ومحاربة العدوى والإلتهابات".

ولكن، هذا لا يعني أنّ الأشخاص الحذرين والإنطوائيين سيتعرضون للإصابة بالأمراض حتماً؛ فانغلاقهم على أنفسهم قد يساعدهم على فهم أنفسهم أكثر كما قد يتيح لهم الفرصة لإطلاق العنان لإبداعهم. فما رأيك في الإطلاع على أهم مميزات الشخصية الإنطوائية بعيداً عن السلبيات؟

والآن، حان الوقت للتعرفي على مواصفات الشخصية التي تجذب الرجل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية