دروس تتعلّمينها من عاشقات الموضة!

تبرز راهناً صاحبات مدوّنات الموضة وعاشقات الموضة كرائدات في هذا العالم وإحدى أهمّ مصادر الوحي لمصمّمي الأزياء ودور الأزياء العالمية إذ إنّ العديد من السيدات الأخريات يستوحين إطلالاتهنّ ويتعرّفن على أجدد صيحات الموضة من خلال هؤلاء الفاشينيستا.

ias

ولا يمكن لأحد أن ينكر أهميّة هؤلاء الفاشينيستا اليوم إذ لا شكّ في أنّ كلاً منّا تسعى لتكون عاشقة للموضة بدورها.
لذا، اكتشفي فيما يلي أبرز الدروس التي نتعلّمها من هؤلاء الفاشينيستا، علّك تصبحين رائدة في هذا العالم مثلهنّ.

1- الدرس الأوّل: عنوانه أهميّة الأكسسوارات وتنسيقها بطرق مميّزة وإرفاقها بكلّ إطلالة مهما كانت المناسبة أكانت عادية أو رسمية.
فما سيميّز إطلالتك عن إطلالة غيرك من السيدات، هي تلك الأكسسوارات وطريقة وضعك لها إذ إن من الممكن لكِ أن تختاري الموضة ذاتها التي تعتمدها غيرك ولكن طريقة تزيينها هي التي ستجعل إطلالتك تبرز أكثر.

بالصور، اليك اطلالات الفاشينيستا Katie Kuiper

2- الدرس الثاني: عنوانه مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض. في السابق، كنا نعتقد أنّ اعتماد نقشتين مختلفتين في إطلالة واحدة من محرمات الموضة ومن القواعد الخاطئة إلا أنّ عاشقات الموضة أثبتن لنا العكس إذ أظهرن أنّ تنسيق النقشات المختلفة معاً أي اعتماد الأقمشة المقلمة مثلاً مع الأقمشة المطبعة بالأزهار يمكن أن يضفي لمسة مميّزة على إطلالتك.

3- الدرس الثالث: لا تخافي، فبات لديكِ العديد من الاحتمالات! نقصد بذلك أنّ أوقات الحيرة قد ولّت، فلا داعي إلى الهلع بعد الآن والتفكير ملياً في اللوك الذي ستعتمدينه، فكلّ ما عليكِ فعله هو أن تتفقّدي إحدى صفحات مدونات الموضة على مواقع التواصل الاجتماعي واختيار الإطلالة التي تريدين إذ بإمكانك أن تستوحي العديد من اللوكات منهنّ.

4- الدرس الرابع: لا تتخلّي عن ملابسك القديمة بل أعيدي تدويرها وإحياءها.
كم من مرّة نرى عاشقات الموضة بملابس من خزانة والدتهنّ مثلاً، ملابس يطلقن عليها اسم " Vintage "؟ بإمكانكِ أنتِ أيضاً أن تفعلي ذلك وتعيدي إحياء قطعة قديمة ولكن السرّ يبقى في كيفيّة تنسيقها إذ يجب أن تنسّقيها مع صيحات رائجة هذا الموسم.

بالصور، إكتشفي أبرز المراهقات الفاشينيستا

5- الدرس الخامس: التغيير ومن ثمّ التغيير! من عاشقات الموضة، تعلّمنا أهميّة اعتماد الجرأة في تجربة صيحات جديدة وقصّات مختلفة عن تلك التي تعوّدنا على اعتمادها سابقاً.

6- الدرس السادس: كوني السبّاقة في اعتماد الأحذية الجديدة! لا تخافي من التغيير وكوني السبّاقة في اعتماد الصيحات الجديدة وتحديداً الأكسسوارات الجديدة كالأحذية والحقائب، فإذا لاحظت، إنّ هؤلاء الفاشينيستا هنّ من يطلعن أحياناً على الموديلات الجديدة الرائجة في عالم الموضة.

7- الدرس السابع: عنوانه الكثير من كلّ شيء! كي تكوني فاشينيستا بدورك، عليكِ أن تستثمري في شراء الكثير من الحقائب، الكثير من الأحذية، الكثير من الأكسسوارات، الكثير من كلّ شيء!

إتّبعي هذه الدروس واحفظيها عن ظهر القلب واستعدّي للحصول على لقب الفاشينيستا!

تذكري أبرز النجمات الفاشينيستا في سنة 2014

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية