دومينيكو أوليفيري، المدير التنفيذي لـ Fendi Timepieces يكشف لكِ خصائص هذه الساعات!

عندما نتكلّم عن أهمّ  دور الأزياء في العالم وأعرقها، لا بدّ من أن نذكر علامة Fendi التي وكما تعتبر من بين الأبرز في عالم الأزياء فهي استطاعت أيضاً أن تنافس في عالم الساعات الفاخرة وأن تحقّق لخطّها Fendi Timepieces (بالصور، اكتشفي اجمل ساعات فندي لشتاء 2015) مكانة مهمّة بين أسماء علامات الساعات الفاخرة الأخرى والدليل الى ما نقوله استمرارها في تقديم أجمل الساعات التي تلاقي دائماً ترحيباً من قبل الزبائن وانتشاراً واسعاً بين أوساط عاشقات الموضة.

ias

لهذا السبب، اخترنا أن نجري حديثاً مع المدير العام التنفيذي لدى Fendi، دومينيكو أوليفيري Domenico Oliveri لنتعرّف معه على خصائص ساعات فندي وسرّ تميّزها وجودتها العالية…

1- منذ حوالي 14 سنة وأنتِ في دار فندي ولكن عام 2002 شكّل نقطة التحوّل في مسيرتك المهنيّة، فما الذي حدث خلال هذا العام فعلياً؟ وماذا أضاف مركزك الجديد على مسيرتك المهنيّة؟
لقد بدأت رحلتي في عالم الرفاهيّة والأناقة منذ 14 سنة ولكنّه في العام 2002 انتقلت إلى مرحلة مهنيّة جديدة إذ عيّنت في منصب مدير العمليات لدى دار فندي ومنذ ذلك الحين تغيّرت أشياء كثيرة كما أصبح لديّ الفرصة للمشاركة في عمليّة تطوير دار فندي على مرّ هذه السنوات.
ففي دار فندي كانت الأمور تجري على مراحل إذ تطوّرت العلامة بفعل تطوّر منتجاتها والعمل على ترويجها وتسويقها بشكلٍ جيّد وعندما صدر القرار بتأسيس خطّ للساعات، طلب مني تسلّم منصب المدير التنفيذي لهذا الخطّ وقد تلقيت العرض برحابة صدر كونني كنتِ متحمساً لدخول عالم صناعة الساعات واختبار تحدياً جديداً.

2- إنّ خطّ فندي للساعات قد أبصر النور عام 1988، كيف تصف لنا التصميم الأوّل وكيف ترى تطوّر ساعات فندي؟
منذ إعادة منهجة خطّ Fendi Timepieces العام الماضي، أصبح هذا الخطّ قريباً جداً من خطّ فندي للأزياء إذ لطالما كان منهج دار فندي وستايل هذه العلامة من الأساسيّات لدينا ناهيك عن أنّ روما لطالما شكّلت مصدر إلهام كبير لنا كما للعديد من المصمّمين.
فمنذ تأسيس خطّ Fendi Timepieces عام 1988 وهذه العلامة تقدّم موديلات ساعات مميّزة وملفتة تعكس جودة عالية في التصميم والصناعة لاسيما أنّ ساعات فندي هذه صمّمت وفقاً لأعلى معايير شروط تصنيع الساعات الفاخرة وعلى سبيل المثال، يمكن ذكر ساعة Selleria كإحدى التصاميم التي تعكس إرث صناعة الساعات اليدوية  من خلال تصميمها عبر الاستعانة بالتقنية ذاتها التي تمت صناعة حقائب فندي Selleria بها والتي أتت مصنوعة من جلد Cuoio Romano.

3- من المعروف عن ساعات فندي أنها ذات جودة ونوعية عالية، فما هي الاستراتيجية المتّبعة للحفاظ على هذه الجودة العالية في ظلّ الاحتكام إلى أجدد صيحات الموضة في تصاميمكم؟
تصاميم مبتكرة، حصريّة والجرأة في الإبداع، عناصر ثلاث إلى جانب الهوس في تقديم تصاميم ذات جودة عالية هو ما يجعل ساعات فندي مميّزة.
فنحن في دار فندي نسعى دائماً إلى مفاجأة زبائننا وإثارة فضولهم من خلال استخدام مواد جديدة ومبتكرة ولكن مع المحافظة الدائمة على أسس الدار التاريخيّة والجذور الرومانية وأعتقد أنّ هذا هو الأمر الذي يميّز ساعات فندي عن سائر الساعات.

4- في حال أردت اختيار ساعة واحدة من توقيع فندي، أيّها تختار؟ ولماذا ترى هذه الساعة الأجمل؟
أحبّ كل الساعات، فكلّ تصميم لديه خصائصه التي تميّزه عن غيره ولكلّ ساعة شخصيتها الخاصّة ولكنّ في حال وجب عليّ الاختيار، فأنتقي ساعة Momento Fendi التي أرتديها حالياً والتي تعتبر ساعة نسائية ورجاليّة في الوقت ذاته والتي تحاكي الشخصيّة الواثقة من نفسها والتي تبحث عن أكسسوار مبدع وملفت على معصم اليد.

5- ندرك العديد من ساعات فندي ولكن كيف يمكنك أن تصف كلّ منها وما الذي يميّز كلّ تصميم عن الآخر؟
إنّ خطّ ساعات فندي Fendi Timepieces مؤلّف من العديد من المجموعات التاريخيّة للدار ومنها نذكر Crazy Carats، Selleria ومجموعة Signature و Fendi My Way و Chameleon و Momento Fendi ولكلّ من هذه المجموعات صفاتها الخاصّة.

مجموعة Crazy Carats
تعكس هذه المجموعة صورة علامة فندي الحقيقية وأسسها الفعلية وهي الساعة الوحيدة التي يمكنها توفير ثلاثة موديلات مختلفة لوجه الإطار في ساعة واحدة  من خلال تعديل بسيط على تاج الساعة.
تجدر الإشارة إلى أنّ تصميم هذه الآلية قد تطلّب ثلاث سنوات من العمل.

ساعات Selleria
ترتكز هذه المجموعة على إرث الصناعة اليدوية وتتميّز بكونها تأتي مصمّمة بدقّة من قبل خبراء في هذا المجال.
وهذا العام، أتت ساعات Selleria بحلّة جديدة عكست عناصر مبتكرة مع الحفاظ طبعاً على إرث الصناعة اليدوية من خلال استخدام الجلد الفاخر Cuoio Romano.

مجموعة Fendi My Way
تتميّز هذه المجموعة بكونها أنيقة ولكن حيويّة في الوقت ذاته كما مبتكرة وفجائية وشكلها يعكس هذه الخصائص إذ تأتي علبتها منحنية ومستوحاة من المسارح الرومانية القديمة.

مجموعة Chameleon
هي مجموعة مميّزة وناجحة  من ساعات فندي وهي مستوحاة من مشبك حقيبة فندي Chameleon وتتميّز هذه الساعة بالأنوثة لا سيما من خلال العلبة المنحنية التي تعكسها وتأتي هذه الساعة مصنوعة من شرائط عدّة من جلد العجل.

مجموعة Momento Fendi
تتميّز هذه المجموعة بكونها أنيقة ولكن عصريّة في الوقت ذاته إذ تعكس ميزة ملفتة تتجسّد بالتقاء عقرب الدقائق مع عقرب الثواني  وتظهر علامة فندي لثواني لتختفي من بعدها وتعود كلّ ما التقى العقربين سوياً.
وهذا العام، اخترنا أن نطلق ميزة جديدة على هذه الساعة وهي وجه فندي الفرو الشهير الذي ميّز وجه الساعة.

6- ما الذي يجعل ساعات Fendi Timepieces مميّزة؟ وهل هناك من خصائص معيّنة تتّبعها فندي فقط؟
نحاول دائماً العمل على دمج إرث فندي مع خبرة صناعة الساعات السويسرية أما ميزة ساعاتنا فتكمن في العمل على تقديم موديلات بتصاميم مبتكرة إنما بصناعة ذات جودة عالية أكان من حيث المواد المستخدمة أو مزيج الألوان المعتمد إذ نسعى دائماً إلى تقديم موديلات مختلفة وغير مألوفة.

7- ننتظر معرض بازل للساعات الفاخرة كلّ عام لاكتشاف أجدد موديلات الساعات، فما الذي نتوقّعه من دار فندي؟
لا أستطيع أن أكشف لكِ فكلّ ما يمكنني قوله هو أنّ ما سنقدّمه يستحقّ القدوم إلى المعرض واكتشاف جديدنا (اكتشفي اجدد الساعات من معرض بازل 2015).

8- إذا أردنا تحديد أهمّ أسواق عالمية لساعات Fendi Timepieces، أيّها تسمّي وأين تقع السوق العربيّة على خارطة فندي التسويقية؟
إنّ تركيزنا الأساسي يطال سوق الولايات المتحدة الأميركية، آسيا والشرق الأوسط الذي استطاع أن يثبت أنّه بين الأسواق الأهمّ في عالم الرفاهية والصناعة الفاخرة فالزبون العربي يعتبر متلقٍ مهم لكل ما هو مصنوع بجودة عالية كما أنه مرحّب دائم لتصاميم فندي ومطالب لتصاميم مبتكرة وحصرية.

9- ما هي مشاريعك المستقبليّة لعام 2016؟
تسعى دار Fendi Timepieces إلى تحقيق مزجٍ أوسع ما بين الإرث الروماني والصناعة السويسرية في ساعاتها كما أنّ هذه الدار تعشق المفاجئات إذ لا يمكن لأحد أن يتوقع خطواتها أو تصاميمها المستقبلية، لذا، كلّ ما يمكنني قوله هو إنّ عام 2016 سيحمل الكثير من التغيرات على صعيد هذه الرؤية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية