دوناتيلا فيرساتشي تبدع في مجموعة صيف 2016!

لعلّها المجموعة الأجمل والأكثر إتقاناً حتى الآن في مسيرة دوناتيلا فيرساتشي المهنيّة، هكذا رأى نقّاد الموضة وأهل الصحافة فقد أشاروا إلى أنّ مجموعة Versace لصيف 2016 التي عرضت أمس خلال أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2016 ضمّت العديد من الأزياء الرائعة، أزياء بدت متقنة من حيث القصّات والصيحات.

ias

فمساء أمس  ختم بعرض أزياء فيرساتشي لصيف 2016، عرضٌ كشف لنا عن عارضات أزياء يمشين واثقات الخطى بأزياء فيرساتشي المميّزة التي عكست بعضها الأسلوب العسكري بامتياز Military Trend إن كان من حيث القصّات أو الألوان إذ سيطر الأخضر الزيتي على الجزء الأوّل من المجموعة.

إذاً، أتت مجموعة فيرساتشي (اليك ازياء فيرساتشي لشتاء 2016) هذه لتؤكّد لنا أنّ عالم الموضة ما زال في خير وأن على رغم أننا نشهد تصاميم غريبة عجيبة إلاّ أن لا يزال هناك دور أزياء تقدّم التصاميم المميّزة وأزياء فيرساتشي هذه خير دليل الى ما نقوله لا سيّما أنها لبّت الأذواق كافّة إذ ضمّت بعض الأزياء بأسلوب المرأة الرجل أيضاً.

تشير دوناتيلا إلى أن مجموعتها هذه وليدة اليوم العالمي للمرأة وقد اختارت أن تكون المرأة في شكلٍ عام ملهمتها فكانت النتيجة، مجموعة من الأزياء المنوّعة التي تعبّر عن العديد من السيدات في خطوة منها لتوجيه رسالة لهنّ من خلال هذه الأزياء ألا وهي أن يفعلن ما يردن!

بالعودة إلى المجموعة بحدّ ذاتها إذ من المهمّ أن نسلّط الضوء على الصيحات التي ضمّتها، نشير إلى أنّ الأسلوب العسكري سيطر على القسم الأوّل من المجموعة فقد رأينا السترات الطويلة التي اعتمدت كفساتين مزيّنة بأحزمة عريضة كما لفتتنا موضة السترات الفضفاضة بالأسلوب العسكري أو الباركا أيضاً تزيّن بعض الإطلالات بالإضافة إلى الشورتات القصيرة باللون الأخضر الزيتي التي تمّ تنسيقها مع السترات الرياضية بالسحابات.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا أيضاً الأقمشة المطبّعة التي تمثّلت في شكلٍ كبير بنقشة النمر الملوّنة إذ رأيناها باللون الأخضر وقد أتت الفساتين القصيرة بهذه النقشة إلى جانب السراويل التي تمّ تنسيقها مع التوبات بهذه النقشة وبهذا اللون كما بلونٍ آخر إلى جانبها.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً، نذكر الفساتين القصيرة الجلديّة المطبّعة بنقشة الحيوانات وتحديداً الزيبرا كما فساتين الدانتيل الشفافة التي أتت وكأنها مشبّكة أي بقماش الـ Mesh إلى جانب السترات الجلديّة أيضاً والتنانير بالقصّة المستقيمة مع الشقّ الطويل على الساق، هذه التنانير التي تمّ تنسيقها مع القمصان المقلّمة بموضة الـ Stripes ولا يمكن ألاّ نتكلّم أيضاً عن القصّة التي تشتهر بها دوناتيلا فيرساتشي في كل المواسم والتي تقدّمها لنا في مجموعاتها كافّة، إننا نقصد الفساتين الطويلة المتطايرة التي تأتي بشقّ طويل على الساق وبقصّة منخفضة على الصدر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية