ديمة قندلفت

ديمة قندلفت

ولدت ديما قندلفت في 3 يناير عام 1979 في العاصمة السوريّة دمشق، من أب سوري وأم لبنانيّة. درست ديمة الإقتصاد في جامعة دمشق، ثمّ غيّرت مسارها ملتحقة بالمعهد العالي للفنون المسرحيّة، وبدأ مشوارها في العالم الفني عام 2001 في الأعمال المسرحيّة ومن ثمّ التلفزيونيّة والسينمائيّة.

ias

لقّبت ديما ب”جوكر الدّراما السّوريّة” نسبة للأدوار الجريئة والتي تعتبر صعبة والتي جعلتها تصنّف مع فنّانات الصّف الاوّل.

مسلسلات ديما قندلفت

شاركت ديما قندلفت في مسلسلات عدّة منذ العام 2001 وحتّى اليوم. فقد كان أوّل عمل لها مسلسل “أبيض أبيض”، وتتالت بعد ذلك مشاركتها في المسلسلات مثل “الداية” 2003، “أهل الغرام” 2006، “صبايا3 “2001، و”ستيليتو” عام 2022.

والجدير بالذّكر أن أعمال ديما قندلفت لم تقتصر على المسلسلات فقط بل تنوّعت أيضًا ما بين أعمال سينمائيّة وحتّى برامج. فقد شاركت عام 2005 في العمل السينمائي “علاقات عامّة”، “العاشق” في 2011، وقد كان آخر عمل لها في هذا المجال عام 2015 مع فيلم “الأم”.

أمّا بعض البرامج التي شاركت فيها، فأبرزها “نورت” سنة 2012، و”شكلك مش غريب” عم 2014، و”إنت مين” عام 2021.

وقد حازت على جائزة أفضل ممثّلة في مهرجان “الموركس دور” عن دورها في مسلسل “الهيبة الرد” عام 2021.

مسلسل ديما قندلفت الجديد في رمضان 2023

شاركت ديما قندلفت في مسلسل “العربجي” في رمضان 2023 إلى جانب عدد من الممثّلين مثل باسم ياخور، سلوم حدّاد، نادين خوري… تدور أحاث هذا العمل حول “عبده العربجي” الذي يكون بدور رجل طيب وذي مبادئ وشهامة يودي به القدر إلى عيش مصير مختلف من جانب، ويقع في حب فتاة لا تبادله الشّعور ذاته من جانب آخر.

زوج ديما قندلفت وأولادها

تزوّجت ديما قندلفت للمرّة الثالثة من وزير الإقتصاد والتّجارة الخارجيّة السوريّة السابق “همام الجزائري” الذي يصغرها بعامين، وسط حفل زفاف صغير في قصر، اقتصر على حضور العائلة والأصدقاء وبعض الأشخاص المقرّبين جدًّا.

وتمّ إحياء عقد القران الذي دام لساعتين وفق طلبها في الشّام حيث ولدت وكبرت وكانت انطلاقتها الفنيّة وبداية نجاحاتها. كما أنّها قامت بإحياء حفل خاص في بيروت وسط أصدقائها السوريّين المقيمين في لبنان. لم ترزق ديما قندلفت حتّى الآن بأولاد.

انستغرام ديمة قندلفت

فيسبوك ديمة قندلفت

تويتر ديمة قندلفت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية