ديور تحاكي المرأة الفرنسية العفوية في مجموعتها لصيف 2016

ها هو عرض الأزياء الذي انتظرناه منذ إعلان خبر مغادرة راف سايمونز دار ديور منذ أشهر قليلة سابقة، إنّه عرض ديور للأزياء الراقية لصيف 2016 الذي غاب عنه مصمّمه التنفيذيّ إذ لا يزال هذا المنصب شاغراً حتى الساعة لتأتي المجموعة موقّعة من مصمّمي الدار الداخليين.

ias

ولكن المفاجأة تكمن في أنّ العرض أتى مميّزاً بالفعل والمجموعة رائعة وعلى أعلى المستويات وكأنّ شيئاً لم يتغيّر.

فمنذ دخولنا متحف Rodin والدهشة تسيطر على وجوهنا والسبب الديكور الرائع الذي تعوّدنا أن نراه كلّ موسم خلال عروض ديور ولهذه المرّة، اختارت الدار أن تكون المرايا هي العنوان الأبرز لديكورها فكان حائط كبير من المرايا يغطي الدرجات الـ 360 كافّة على باب مدخل العرض لندخل من بعده ونلاحظ منصّة العرض أيضاً محاطة بالمرايا من الجهات كلها.

هذا بالنسبة إلى الديكور، فماذا بالنسبة إلى الأزياء؟ تشير الدار إلى أنها أرادت أن تحاكي المرأة العفوية والعملية والفرنسية في مجموعتها هذه، إذ اختارت أن تعيدنا، من خلال هذه المجموعة، إلى أساسيات الدار والصيحات التي تميّزها وتشتهر بها.

ففي هذه المجموعة، رأينا الأزياء التي تعبّر عن المرأة التي تبحث عن الأناقة إنما التي تريد الإطلالة العملية أيضاً وأتى ذلك واضحاً من خلال تنسيق السترات بأسلوب البلايزر مع التنانير لاسيما تلك بقصة الـ A Line أو المثنية وذات الطول المتوسّط.

إلى جانب ذلك، لفتتنا كثيراً قصّة الفساتين على الصدر إذ أتت وكأنها عارية على الأكتاف إنما مزيّنة بالكشاكش وتحتها قمصان أو توبات مميّزة.

بالإضافة إلى ذلك، رأينا في هذه المجموعة التركيز على الأكمام فقد بدت أكمام الكشاكش أي بموضة الـ Ruffles هي المسيطرة لاسيما على القسم الأخير من المجموعة.

ومن هذه الصيحات، ننتقل لنتكلّم أيضاً عن موضة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض كما عن موضة الفساتين أو القمصان بالرباط العريض والقصّة المكشوفة على الأكتاف، هذه القصة التي تعتبر رائجة كثيراً هذا الموسم وأخيراً، لا بدّ من أن نسلّط الضوء أيضاً على موضة الفساتين التي أتت بقصّة الـ A Line والتي أتت وكأنها سترات رسمية طويلة، هذه الفساتين التي تعكس أسلوب الدار التاريخي والتي تذكّرنا بفساتينها التاريخية التي تعوّدنا على رؤيتها في المجموعات السابقة.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة ديور لما قبل خريف 2016 من دون راف سايمونز

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية