رسميًا عنود الأسمري أول حكم سعودية تحمل الشارة الدولية لكرة قدم السيدات

رسميًا عنود الأسمري أول حكم سعودية تحمل الشارة الدولية لكرة قدم السيدات

مصدر الصورة: حساب noonsport@

نالت السعودية عنود الأسمري لقب أول حكم سعودية تحمل الشارة الدولية لكرة قدم السيدات، في إنجاز جديد للسيدات السعوديات في مجال كرة القدم.

ias

دخل أسم السعودية عنود الأسمري القائمة الدولية للحُكام لعام 2023، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تنال هذا الشرف، وبحديثنا عن الألقاب في لعبة كرة القدم النسائية تذكري اللاعبة صبا توفيق تنال لقب أفضل لاعبة سعودية في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة الصالات.

مشوار عنود الأسمري في التحكيم

بدأت عنود الأسمري مشوارها في عالم تحكيم كرة قدم السيدات منذ عام 2018، حيث شاركت في إدارة العديد من مباريات الدوري السعودي للسيدات خلال الموسمين الحالي والماضي، تذكري بهذا الخصوص أيضًا الـ8 فرق نسائية التي شاركت في الدوري الممتاز لكرة القدم.

وفقًا لصحيفة “الرياضية” السعودية فقد وقع الاختيار على عنود الأسمري لتكون ضمن القائمة الدولية للحُكام لعام 2023، وبذلك نالت شرف أن تكون السيدة السعودية الأولى التي تدخل لهذه القائمة في التاريخ.

هذا وقد سبق وأن شاركت عنود أيضًا في برنامج المعايشة في كأس العرب للسيدات الذي جرى العام الماضي في القاهرة، ووقع الاختيار عليها لتكون حكمًا رابعًا في نهائي دوري السعودية للسيدات لعام 2021، وأكدت العنود في لقاء صحفي سابق أنها بدأت في هذا المجال ولم يكن هناك الكثير من السعوديات فيه، إلا أن الإقبال ازداد في السنوات الأخيرة، وأشارت لأفضلية أن يكون الحكم لاعبًا في الأساس ليعرف فهم حركة اللاعبين ويكون أدق في احتساب أخطائهم.

وتحاول الأسمري السير بخطى ثابتة حتى تصبح من أفضل الحكمات في السعودية والوطن العربي، أخيرًا تابعي السعودية تُعلن رغبتها للترشح لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية