ريز ويذرسبون

Blonde, Kid, Child

ولدت لورا جين ريس ويذرسبون في الثاني والعشرين من 22 مارس في العام 1976 في ولاية لويزيانا الأميركية، كانت مجتهدة في المدرسة، وعرفت بحبّها الكبير للكتب والمطالعة.دخلت إلى جامعة ستانفورد لدراسة الأدب الإنجليزي، وبعد عام واحد، بدأت بدراسة مهنة التمثيل لتحصل على شهادتين معاً. وتعيد عشقها للإنجازات إلى البيئة التي نشأت فيها، حيث يجب أن يرافق النجاح والتواضع صاحبهما.

ias

 

 

دورها التمثيلي الأول حصلت عليه في فيلم The Man in the Moon في العام 1991، وبعد خمس سنوات ظهرت في Freeway، وفي العام 1998 حصلت على دور بطولي في Pleasantville، وعند دورها في Election حصلت على جائزة الغولدن غلوب. أما الدور الأهم في حياتها المهنيّة فكان في العام 2001 في Legally Blonde، الذي تلاه Sweet Home Alabama, ومع مجموعة من الأدوار حصلت على جوائز جديدة في الغولدن غلوب، البافتا، وغيرها. واستمرّت مسيرتها بنجاح مع اهم الأعمال الدرامية على الشاشة الصغيرة والكبيرة.

 

 

في عام 1999، تزوجت من الممثل ريان فيليب، لينفصلا  في أكتوبر 2007. في عام 2011، تزوجت وكيل المواهب جيم توث. ويذرسبون تملك شركة إنتاج وستاندرد المحيط الهادئ، وتشارك بنشاطات في منظمات الدفاع عن حقوق المرأة، كما أنّها عضو في مجلس إدارة صندوق الدفاع عن الأطفال (CDF).

 

تابعي كل جديد عن ريز ويذيرسبون على: 

 

الفايسبوك: Reese Witherspoon 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية