سبب اسمرار البشرة فجأة وكيفية علاجها

سبب اسمرار البشرة فجأة

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تجهل معظم النساء سبب اسمرار البشرة فجأة، مع العم أنه مشكلة شائعة تسبب الكثير من القلق والإحراج، وبالتالي ستبحثين عن العلاج المناسب لها. وبالمناسبة تعرفي على أفضل خلطات طبيعية لعلاج اسمرار البشرة.

ias

ينتج هذا الاسمرار عن العديد من الأسباب، التي سنكشفها لك في ما يلي ونقدّم لك العلاج المناسب لتستعيدي نضارة بشرتك وتتخلصي من الشوائب.

ما هي الأسباب؟

تعد مشكلة إسمرار البشرة المفاجئ من المشال المزعجة بالنسبة للمرأة وهي تحدث لأسباب عدة سنكشفها لك في ما يلي:

علاج اسمرار البشرة
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • التعرض لاشعة الشمس: قد يحدث اسمرار البشرة فجأة بسبب التعرض المفرط للشمس. فعندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس لفترات طويلة دون حماية، يزيد إنتاج الميلانين، وهو الصبغة التي تمنح البشرة لونها الداكن. ولذلك، يمكن للتعرض المفرط للشمس أن يسبب اسمرار البشرة فجأة.
  • التغيرات الهرمونية: يمكن أن يحدث اسمرار البشرة فجأة بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم. ففي بعض الحالات، يمكن لتغيرات الهرمونات أن تؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين، وبالتالي ستلاحظين تغيّرًا في لون البشرة.
  • الحمل: يمكن أن يؤدي الحمل إلى تغير لون البشرة وظهور بعض البقع الداكنة على الوجه، وهذا يحدث بسبب زيادة مستويات هرمونات الحمل في الجسم.
  • العوامل الوراثية: قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للاسمرار الفجائي بسبب العوامل الوراثية التي يتناقلونها عن الأهل.

كيفية العلاج

لعلاج مشكلة اسمرار البشرة فجأة لا تهملي هذه المجموعة من النصائح.

  • تفادي التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط والحماية منها باستخدام واقي شمس عالي الحماية. يجب الحرص على استخدام واقي الشمس بشكل منتظم على جميع أجزاء الجسم المكشوفة وإعادة تطبيقه بانتظام خلال اليوم.
  • تجنب الحرارة المفرطة والتعرض للرياح القوية والمناخات الجافة التي يمكن أن تسبب جفاف الجلد واسمراره. مكن استخدام المرطبات بشكل منتظم لترطيب البشرة ومنع جفافها.
  • تنظيف البشرة بانتظام باستخدام منتجات ملائمة لنوع البشرة، وخاصةً إذا كنت تستخدمين مستحضرات تجميلية كثيرة. فقد تكون هذه المنتجات السبب وراء اسمرار البشرة فجأة، ولذلك يجب استخدام منتجات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة.

قد تكون طريقة العلاج سهلة وبسيطة في حال الإلتزام بالنصائح، واكتشفي حقيقة أن البشرة تعود إلى لونها الطبيعي بعد الإسمرار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية