سلطنة عُمان بوابة الجمال!

تمتلك سلطنة عمان العديد من المقومات السياحية المميزة والتي تتنوع ما بين السياحة الحديثة، والتراثية، والطبيعية، وتضم سلطنة عمان العديد من المدن السياحية الرائعة مثل مسقط، صلالة، نزوي، صور، الرستاف، عبرى، خصب.

ias

تأتي العاصمة مسقط في مقدمة المدن العمانية الجديرة بالزيارة فتتمتع بالعديد من أماكن الجذب السياحي، وهي من أجمل المدن بالسلطنة إذ تتميز بطابعها الحضاري والعمراني الخاص المزركش بالألوان والفريد من نوعه.

وتتمتع بشواطئ رائعة الجمال بالإضافة للأفلاج والوديان والينابيع، فتتنوع مظاهر السطح في سلطنة عمان وتتنوع معها الطبيعة الساحرة فتوجد بجانب الشواطئ الجبال الشامخة المكسوة بالأشجار والزهور، وبجانب الخضرة توجد الصحراء والكهوف بما تمثله من مغامرة وسحر لزائرها.
ومن المناطق الساحرة أيضاً بالسلطنة منطقة "خريف صلالة" والتي تتميز بمناخها المعتدل خلال فصل الصيف وروعة مناظرها الطبيعية،

و يبرز أيضاً في السلطنة تراثها ومبانيها التاريخية فيوجد فيها العديد من المزارات التراثية والقلاع والحصون والمساجد الأثرية والمزارات الدينية مثل قبر النبي أيوب، وقبر النبي عمران، والعديد من المزارات الأخرى، من الأماكن التاريخية نذكر قلاع نزوي، وبهلا، والرستاق، ونخل، وحصن جبرين، وحصن بيت الرديدة ومساجد المضمار، والشواذنة والعالي وغيرها العديد من المزارات التاريخية الأخرى.

من ناحية أخرى لا تُهمل السلطنة أية خدمات يهتمّ لها السياح على غرار المواصلات أو الخدمات الفندقية. وفي هذا السياق نعدد لك مجموعة من أهمّ مطاعمها : 

مطعـم الـتـنور في منتجع شانغريللا، مطعم شـيدي في مسقط، مخا كافيه في فندق غراند حياة ومطعم شـيـراز في فندق كراون بلازا. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية