جاي زي

جاي زي

جاي زي، هو مغني ومنتج موسيقي أميركي. بالإضافة إلى ألبوماته الناجحة، يشتهر جاي زي بكونه رجل أعمالٍ ناجحاً وبكونه زوج المغنية المشهورة بيونسيه Beyoncé.

ias

ولد شون كوري كارتر في الثاني عشر من ديسمبر عام 1969 في مدينة نيويورك وشكلالراب بالنسبة له وسيلة نجاة. وكنا نشرنا سابقا رغم خيانته لها، فكرة عبقرية طبّقتها بيونسيه لتنقذ زواجها من الانهيار

الطفولة

هجر والده أدنيس ريفز العائلة عندما كان جاي زي يبلغ الحادية عشرة من عمره. وقامت والدته غلوريا بتربيته.

خلال مراهقته عاش تجارب عنيفة، ويظهر ذلك من خلال الأغاني التي كتبها. ارتاد ثانوية Eli Whitney في بروكلين حيث كان صديقاً لأسطورة الراب Notorious B.I.G.

المسيرة المهنية

اتّجه جاي زي نحو الراب في عمرٍ مبكرٍ، وكان الراب بمثابة ملاذه الآمن بعيداً عن المخدّرات، العنف والفقر حيث كان يعيش.

وظهر لأول مرة عام 1989 في برنامج Yo! MTV raps. بعد عمله مع شركة التسجيلات Roc-a-fella وبيعه لملايين الألبومات قام جاي زي بابتكار ماركة الملابس الخاصة به، كما أنشأ شركة الترفيه Roc Nation.

في عام 1998 حقّق جاي زي نجاحاً أكبر مع صدور ألبوم Vol. 2…Hard Knock Life الذي جعل منه أهمّ مغنّي هيب هوب في تلك الفترة.

وجّه جاي زي اهتمامه إلى الجانب العملي في الموسيقا وأصبح مدير شركة تسجيلات Def Jam وعمل مع عدّة مغنّين مثل ريانا Rihana، ني يو Ne-yo ويونغ جيزي Young jeezy. وفي عام 2007 استقال جاي زي من منصبه في Def Jam بسبب سياسة الشركة التي لم ترضه.

في عام 2008 وقع جاي زي عقداً مع شركة بقيمة 150مليون دولار مع شركة الحفلات Live Nation.

أسس جاي زي ماركة الملابس الخاصة به Rocawear، كما يمتلك 4040 club في مدينة نيويورك، والذي أصبح له فروعٌ في أتلانتيك سيتي، لاس فيغاس وأتلانتا. جاي زي هو أحد المالكين لفريق Nets Brooklyn لكرة السلة. عام 2013 أطلق شركة الخدمات الرياضية Roc Nation Sports وباع أسهم ملكية Brooklyn Nets.

الحياة العاطفية

جاي زي متحفظٌ جداً بالنسبة لحياته الشخصية، حيث أبقى علاقته مع المغنية بيونسي سريةً لعدّة سنوات، حتى أنهما أبقيا الصحافة بعيدةً عن حفل زفافهما الصغير.

تزوج جاي زي وبيونسي التي تعتبر من  الشخصيات المؤثرة في العالم، في الرابع من أبريل عام 2008 في نيويورك وحضر الزفاف حوالي أربعين شخصاً.

في السابع من يناير عام 2012 رزقا بطفلتهما بلو آيفي كارتر Blue Ivy Carter وأصدر جاي زي أغنيةً Glory بمناسبة ولادة طفلته الأولى.

في فبراير 2017 أعلنت بيونسي حملها بتوأمٍ وفي حزيران رزقا بصبي وفتاة سير Sir ورومي Rumi.

واقرئي ايضا استعراض مبهر لبيونسيه في دبي ومفاجأة من فرقة ميّاس اللبنانية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية