مايكل دوغلاس

مايكل دوغلاس

يعتبر الممثل الأمريكي مايكل دوغلاس من أكثر الممثلين والمنتجين إنجازًا في هوليوود ، الذي قدم أداءًا بارزًا في مهنة امتدت لأكثر من أربعة عقود.

ias

ولد مايكل كيرك دوغلاس في 25 سبتمبر 1944 في مدينة نيو برونزويك في نيو جيرسي بالولايات المتحدة إلى كيرك دوجلاس وديانا ديل. كان الابن الأكبر للممثل الأسطوري كيرك دوغلاس وكانت والدته ممثلة مشهورة أيضًا. لديه أخ أصغر وأخوين غير شقيقين. من هنا اكتشفي فساتين ايلي صعب ٢٠٢٣ التي تألّقت بها النجمات في مهرجان كان السينمائي

المسيرة المهنية

درس مايكل دوغلاس في مدرسة Allen-Stevenson في مدينة نيويورك قبل الذهاب إلى مدرسة Eaglebrook وأخيرًا في Choate Preparatory School.

 درس الدراما في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا. تخرج في عام 1968. كما تلقى دروسًا في مسرح American Place Theatre الموجود في مدينة نيويورك من أجل زيادة صقل مهاراته في التمثيل.

بدأ مايكل دوغلاس على شاشة التلفزيون وخرج بسرعة إلى الأفلام ، ولكن في التلفزيون وجد نجاحه لأول مرة في هذا العرض في برنامج “شوارع سان فرانسيسكو”. وشاهدي اطلالات كاثرين زيتا جونز المميزة بالصور

في عام 1972 ، ظهر مايكل دوغلاس في فيلم “نابليون وسامانثا” الذي أنتجته شركة ديزني وكان الفيلم ناجحًا. ومع ذلك ، جاء أول استراحة كبيرة له في نفس العام عندما ألقي في المسلسل التلفزيوني “شوارع سان فرانسيسكو” مثل ستيف كيلر. ظهر في العرض لمدة أربع سنوات.

في وقت لاحق أنتج الفيلم الأيقوني “One Flew Over the Cuckoos” Nest وفاز بجائزة حيث استمر الفيلم في الفوز بالعديد من الجوائز.

يبقى دور دوغلاس الأكثر شهرة وجديرًا بالملاحظة دور جوردون جيكو في فيلم “وول ستريت” الذي أصبح عبادة كلاسيكية للناس عبر الأجيال.

في عام 1992 تألق مايكل دوغلاس في فيلم آخر من الأفلام الرائجة عندما اقترن بشارون ستون في فيلم “غريزة أساسية”.

بعد ذلك بعامين ، تألق دوغلاس في فيلم “Disclosure” ، وهو ضربة شباك التذاكر الأخرى ، إلى جانب ديمي مور. خلال التسعينيات ظهر أيضًا في أفلام مثل “The American President” و “The Game” و “A Perfect Murder” وغيرها.

أنتج دوغلاس فيلم “One Flew Over the Cuckoo’s Nest” وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم في عام 1976.

الجوائز

فاز بجائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في عام 1988 عن لعبه جوردون جيكو في “وول ستريت”.

حصل مايكل دوغلاس على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في مسلسل صغير أو فيلم تلفزيوني في عام 2014 عن دوره في فيلم “وراء الشمعدانات”.

الحياة العاطفية

بعد أن كانت على علاقة مع الممثلة بريندا فاككارو لعدة سنوات ، تزوج مايكل دوجلاس من Diandra Luker في عام 1977 ولكن انتهى الزواج بالطلاق بعد 18 عامًا. لديهم ابن يدعى كاميرون.

في 18 نوفمبر ، 2000 تزوج مايكل دوغلاس من الممثلة كاثرين زيتا جونز. لديهم ابن يدعى ديلان مايكل وابنة تدعى Carys Zeta.

تبلغ صافي ثروة مايكل دوغلاس 300 مليون دولار.

واقرئي ايضا علامات مستحضرات التجميل التي ترافق النجمات في مهرجان كان السينمائي هذا العام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية