محمد حماقي

محمد حماقي

تمكن الفنان المصري محمد حماقي من تحقيق جماهيرية كبيرة من خلال تقديمة لكثير من الأغنيات الناجحة التي حققت أصداء واسعة خلال مسيرته الفنية.

ias

بأغنياته الشبابية و المتجددة يُعتبر الفنان محمد حماقي واحدًا من أشهر وأبرز فنانين مصر وأكثرهم نشاطًا على الساحة الغنائية، حيث تشهد حفلاته إقبال واسع في كل أنحاء الوطن العربي.

سيرة حياته وبدايته الفنية

ولد الفنان محمد حماقي في مدينة القاهرة عام 1975م، والتحق بكلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان في مصر، بدء مسيرته الفنية في عام 1997م عندما قدم أول أغنية له، تحمل اسم ” الحلو يحب الحنية”، والتي كانت ضمن ألبوم غنائي “لقاء النجوم 3″ الذي شارك به المغني الشهير محمد منير، وحميد الشاعري، تابع حماقي مسيرته من خلال إطلاق أغناني منفردة على فترات متباعدة، وعرفه الجمهور أكثر عام 2000م من خلال ظهوره في أوبريت ” القدس حترجع لنا”.

صدر أول ألبوم له عام 2003م ، تحت عنوان “خلينا نعيش” وحقق هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا، بعد ذلك قدم العديد من الأغنيات الناجحة مثل “يا أنا يا أنت” و “بحبك كل يوم أكثر”، ووصل لذروة نجاحة من خلال تقديمه لألبوم “ناويها” عام 2008م، و ألبوم ” حاجة مش طبيعية”، وألبوم “كل يوم من ده” عام 2019م، وكانت آخر أغنياته أغنية “فضوله المكان”.

نجاحاته وأهم إنجازاته

إضافة لكل نجاحاته الغنائية، حقق الفنان محمد حماقي نجاحًا من خلال ظهوره كأحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج ذا فويس: أحلى صوت، كما ظهر أيضًا كعضو لجنة تحكيم في برنامج ذا فويس كيدز.

حصد الفنان محمد حماقي على كثير من التكريمات والجوائز، حيث نال عام 2010 على جائرة إم تي في الموسيقة الأوربية العالمية كأفضل فنان في الشرق الأوسط، كما حاز أيضًا على الأسطوانة البلاتينية عن ألبومه “خلص الكلام” الذي حقق أعلى نسبة مبيعات في الشرق الأوسط عام 2006م. ونال أيضًا جائزة الباما العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط عام 2016م.

حياته الشخصية

تزوج محمد حماقي عام 2011م من زوجته الحالية نهلة الهاجري، والتي أنجب منها أبنته الوحيدة فاطمة، ويحتفظ الفنان محمد حماقي بخصوصية حياته الشخصية، حيث إنه أدلى في إحدى لقاءاته الحوارية بتصريح أنه أنفصل عن زوجته لمدة عامين ثم عاد إليها بدون أي ضجة إعلامية.

محمد حماقي إنستغرام

محمد حماقي تويتر

محمد حماقي فيس بوك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية