مريم مصلّي

رائدة الأعمال السعودية مريم مصلّي

تمكنت رائدة الأعمال والمصممة السعودية مريم مصلّي من تحقيق الكثير من الإنجازات من خلال مسيرتها التي بدأت عام 2011 بتأسيسها Niche Arabia.

ias

كوّنت مريم مصلي أسمها العريق في صناعة الأزياء، وتميزت بكونها السباقة في مجال الاستشارات في المملكة العربية السعودية، حيث اهتمت شركتها بالتسويق والرفاهية في دول مجلس التعاون الخليجي، والارتقاء بالوضع العالمي لصناعة الموضة العربية والسعودية تحديدًا.

بداياتها وإنجازاتها

درست مريم مصلي في جامعة جورج واشنطن، وتخصصت في مجال علم النفس، وعملت في بداياتها كصحفية حيث أسهمت في تأسيس قسم “الحياة والموضة” في صحيفة أرب نيوز الإنجليزية اليومية وذلك عام 2007 قبل أن تأسس “Niche Arabia”، حظيت عام 2015 بفرصة أن تكون العربية الوحيدة التي تم دعوتها إلى حفل Celebration of Design Gala الذي قدمته السيدة الأولى ميشيل أوباما، كما كان لها الشرف بأن تكون أول خبيرة أزياء عربية يتم دعوتها من قبل السيدة الأولى ميشيل أوباما في البيت الأبيض لتكريمها، وبهذا أصبحت ضمن نساء سعوديات يوصلن الموضة المحلية إلى العالمية.

ولمع أسمها في الصحف أيضًا لكونها أول سعودية تقود طائرة مقاتلة روسية، ولا زالت مريم مصلي تواصل كتابتها في الصحف العالمية، إضافة إلى نشرها كتابًا عن اختفاء الحرف اليدوية في عسير، كما شاركت في تألف كتاب تحت عنوان Glamour  Globals” الذي يفحص هاجس التفاخر بالماديات والثروة.

وضمن المبادرات التي قدمتها مريم مصلي والتي أثمرت بنتائج مُبهرة كتابها “تحت العباية” الذي هدف إلى تغيير الصورة النمطية التي يرسمها الغرب عن المرأة السعودية، وجمع الكتاب صورًا فوتوغرافية لنساء شاركن قصصهن وإنجازاتهنّ في صفحات هذا الكتاب الذي عبّر عن روح الشباب والتغيرات الإيجابية التي تحصل محليًا.

أدى النجاح الكبير للنسخة الأولى من كتاب تحت العباية إلى إطلاق مريم مصلي لنسخة ثانية، وهذه المرة بشعار “سعوديات مُلهمات” وشمل الكتاب قصصًا للنساء السعوديات الرائدات والملهمات، وحظيت بإشادة من قِبل الأميرة ريما بنت بندر التي وصفت الكتاب بأنه “مبادرة تقودها النساء من أجل النساء.”، وقد سبق لياسمينة أن التقت رائدة الأعمال السعوديّة مريم مصلّي# في_حب_ الدار.

كما اطلقت مريم موصلي عام 2020 مبادرة لدعم المواهب السعودية في مجال الازياء، تحت عنوان #HireMoreArabs، فهي حملت في رسالتها مع تأسيس شركتها نيش أرابيا، هدفًا يقتضي بدعم العرب للعرب وتقديم الصورة العربيّة والسعودية بالشكل الصحيح.

يمكنك معرفة المزيد عن مريم مصلّي من خلال متابعة حسابها على إنستغرام مريم مصلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية