ميريل ستريب

ميريل ستريب

ولدت الممثلة الأميركية ميريل ستريب في 22 يونيو 1949 في نيو جيرسي، الولايات المتحدة. وقد اختيرت ستريب من قبل عدة نقاد كأعظم ممثلة حية.

ias

رُشحت لجائزة الأوسكار 21 مرة، وفازت بها ثلاث مرات كما رُشحت لـ 32 جائزة غولدن غلوب، أكثر من أي شخص آخر، وفازت بثمانية. وكنا نشرنا خبر عن فستان مريل ستريب في حفل Golden Globe من ديور واستغرق 350 ساعة لتنفيذه

المسيرة المهنية

ظهرت ميريل ستريب للمرة الأولى على المسرح في تريلاوني أوف ذا ويلز في عام 1975. في عام 1976، رُشحت لجائزة توني كأفضل ظهور لممثلة في مسرحية لدورها في مسرحية 27 عربة مليئة بالقطن وذكرى اثنين من أيام الاثنين.

عام 1977، ظهرت لأول مرة على الشاشة في الفيلم التلفزيوني الموسم الأكثر دمويةً، كما ظهرت لأول مرة في فيلم جوليا.

الجوائز والترشيحات

وفي عام 1978، فازت بجائزة إيمي لأفضل ممثلة رئيسية بارزة، مسلسلات قصيرة أو فيلم عن دورها في المسلسل القصير المحرقة، وحصلت على أول ترشيح لجائزة الأوسكار عن دورها في صائد الغزلان.

فازت ميريل بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في كرامر ضد كرامر عام 1979، كما فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في اختيار صوفي عام 1982 والمرأة الحديدية 2011.

كما حصلت ستريب على العديد من الجوائز الفخرية، منها جائزة إنجاز الحياة إيه إف آي في عام 2004، وحفل تكريم من جمعية السينما في مركز لينكولن في عام 2008، ومركز كينيدي الثقافي في عام 2011 لمساهمتها في الثقافة الأمريكية، من خلال الفنون المسرحية.

ومنحها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما الميدالية الوطنية للفنون لعام 2010، وفي عام 2014، منحها وسام الحرية الرئاسي. في عام 2003، منحتها حكومة فرنسا وسام الفنون والآداب من رتبة قائد.

كما حصلت على جائزة سيسيل بي دوميل (غولدن غلوب) في عام 2017. وفي سياق متصل تعرفي إلى نجمات عربيات وعالميات أنجبن بعد عمر الأربعين

الحياة العاطفية

كان الشريك الأول لميريل هو الممثل جون كازالي الذي عاشت معه لمدة ثلاث سنوات حيث انهارت حياته بسبب سرطان الرئة في مارس 1978.

بعد وفاته، تزوجت ميريل دون جومر ، نحات في ستة أشهر. للزوجين أربعة أطفال هم هنري وولف جومر وماري ويلا ‘مامي’ جومر وغريس جين جومر لويزا جاكوبسون جومر .

وستريب هي جدة لواحدة ، الابنة الكبرى ماري ويلا ‘مامي’ جومر الطفل.

الثروة

تبلغ قيمة ثورة ميريل ستريب الصافية المقدرة 150 مليون دولار اعتبارًا من عام 2020. وقد أخبرناك سابقًا عن مشاهير تحولت صداقتهم إلى قصص حب قوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية