شائعات خاطئة تعيق خسارة الوزن

شائعات خاطئة تعيق خسارة الوزن

فئة كبيرة من النساء العربيات يبحثن عم أنظمة غذائية تساعدهن في خسارة الوزن أو في المحافظة على رشاقتهن، لكن في بعض الأحيان يخطئن في اختيار النصائح المفيدة التي قد تعيق خسارة الوزن بشكل ملحوظ. إكتشفي أهم الشائعات الخاطئة حول هذا الموضوع ولا تُتعبي نفسك بتطبيقها من دون جدوى.

ias
  • شرب ملعقة من الخل في الصباح: يُقال أن شرب ملعقة من خلّ التفاح مع المياه صباحاً على الرّيق يُساعد على حرق الدّهون والتخلص من السّعرات الحرارية الزائدة. لكن في المقابل عليك الإمتناع عن تصديق هذه الكذبة، وذلك لأن الخلّ لا يساعد على حرق الدّهون في المعدة بل يعزز عملية الهضم فقط لا غير، ما يودي بك الى الشعور بالجوع المفرط.
  • ممارسة الرياضة صباحاً: فئة كبيرة من النساء والشابات يعتقدن أم ممارسة الرّياضة الصّباحية تساعد على حرق المزيد من الدّهون في الجسم، لكن في المقابل إن الحقيقة تكمن في أن هذه الطّريقة تساعد على التنحيف لكن بشكل خاطئ، وذلك لأن عملية الحرق الصباحي لا تقع على دهون الجسم بل على العضلات بشكل كثيف.
  • تناول حمية مؤلفة من صنف واحد لأكثر من 4 أيام: وهي المعروفة بحمية الديتوكس التي لا تكتفي فقط بتنحيف الجسم إنما تعمل على طرد السموم منه وتنظيفه. لكن إن كنت تلجئين اليه بهدف خسارة الوزن تنصحك ياسمينة بالتراجع عن قرارك لأنك ستكتسبين أضعاف ما خسرت فور العودة الى نظامك العادي.
  • شرب المياه الدافئة: يُقال أن شرب المياه الدافئة صباحاً على الرّيق تساعد على حرق دهون المعدة، لكن عليك ألا تصدقي أبداً هذه الإشاعة لاسيما وأن المياه إن كانت ساخنة أو باردة ستأخذ فوراً حرارة جسم الإنسان فور دخوله. لذلك لا تتكلي على شرب المياه الساخنة حتى تخسري الوزن بل تناولي المعدل اليومي اللازم وهو ليترين من المياه حتى تساعدي جسمك على تفتيت الدّهون.

إقرأي المزيد: مشروب طبيعي من 3 مكونات ساعدني على خسارة وزني الزائد في أسبوعين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية