شركة البحر الأحمر للتطوير تكشف عن تفاصيل منتجعها الجبلـي الفاخر

شركة البحر الاحمر للتطوير تكشف عن تفاصيل منتجعها الجبلـي الفاخر الجديد، والمسمى بــ "دزرت روك" في أحد الأودية الواقعة ضمن منطقة المشروع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. وبالمناسبة، اطّلعي على رحّالات سعوديات جُلّن ربوع الوطن.

ias

صمّمت شركة Oppenheim Architecture العالمية للتصميم المعماري المنتجع الجبلي "دزرت روك" بطريقة تحافظ على البيئة وتعززها، وتسمح للضيوف بالتواصل المباشر مع طبيعة وثقافة المنطقة المحلية في الوقت ذاته.

تناغم الهندسة المعمارية مع الطبيعة

سيكون ممر عبور الزوار للمنتجع من خلال وادٍ طبيعي مخفي بين الجبال. ويوفر المنتجع المبني بداخل الجبل 48 فيلا و12 جناحاً فندقياً بإجمالي 60 مفتاح، بتصاميمٍ معماريةٍ مدمجةٍ بالكامل مع الصخر الجبلي للحفاظ على منظره الجمالي.

> سيكون بإمكان الزوار القيام بنزهات طويلة مشياً على الأقدام، والاستمتاع برحلات سياحية على متن العربات.

سيستمع زوار المنتجع الجبلي "ديزرت روك" بمجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة من الغرف الأرضية، إلى الأجنحة الفندقية المبنية في منتصف الجبل، إلى عدد محدد من الغرف الفندقية المحفورة في الصخر الجبلي.

> سيُساعد هذا التصميم على التقليل من استهلاك الطاقة وتعزيز حياة المنطقة الفطرية.

ولضمان ألا يحول أي شيء بين الزوار والمناظر الطبيعية الفريدة، تم شق شبكة الطرق الموصلة للمنتجع على أطراف الوداي الرئيسي لتكون مخفية خلف المناظر الطبيعية الموجودة بالفعل. مما سيقلل بدوره من التلوث السمعي والضوئي، ويتيح لزوار الوجهة الفرصة للانغماس التام بالمناظر الصحراوية المحيطة بهم.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: "أردنا إنشاء وجهة سياحية تتيح للزوار من شتى أنحاء العالم الاستمتاع بجمال الطبيعة غير المكتشف بعد في المملكة العربية السعودية.".

وبدوره، علّق تشاد أوبنهايم، مؤسس شركة "Oppenheim Architecture" العالمية للتصميم المعماري:"أردنا تحتفي أساليب الهندسة المعمارية المختارة بطبيعة المنطقة وتفاصيلها المثيرة للأعجاب. وذلك عبر استخدام الموارد الطبيعية المحلية، وبدمج المنتجع بالجبل مما سيتيح للزوار الانغماس مع المناظر المحيطة مباشرةً وتجربة جمال طبيعة المملكة العربية السعودية المذهل".

أخيرًا، نذكّرك بالاطلاع على أجمل مقوّمات مدينة العلا السعودية التي تشجّعك على زيارتها، وأيضًا على أروع اللقطات لهذه الوجهة المميّزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية