صخب الجمال يسيطر على فساتين رامي قاضي الراقية لصيف 2017!

لا شكّ أنّ إبداعه هو الذي أوصله بسرعة إلى مرتبة بات ينافس فيها أهمّ دور الأزياء العالمية ومصمّمي الأزياء، إنّنا نتكلّم عن المصمّم اللبناني الشاب الموهوب والمبدع رامي قاضي.

ias

مرّة أخرى، لا يمرّ أسبوع الأزياء الراقية في باريس من دون أن تشكّل مجموعة رامي قاضي الحدث الأبرز بين أوساط عاشقات ومؤثرات الموضة والنجمات وصاحبات المدونات والصحافة المختصّة بالموضة.
مرّة أخرى، لا يمرّ أسبوع الأزياء الراقية في باريس من دون أن تخطف مجموعة رامي قاضي الأنفاس وتؤكّد على أنّه ملك الإبداع المستمرّ وأنّه منافس شرس ينافس نفسه وخياله أوّلاً إذ ومع كلّ مجموعة له يتركنا متسائلين عما من الممكن أن يقدّمه بعد في المجموعة القادمة لنعود في الموسم الجديد ونتفاجأ بإبداعٍ آخر وفكرة مبتكرة أخرى ولكن يبقى القاسم المشترك في جميع هذه المجموعات، الإتقان الواضح لفنّ التطريز والشكّ اليدويّ الذي هو نتيجة عمل ساعات طويلة وسهر ليالٍ عدّة لتنفيذ مجموعة رائعة تستحقّ التوقّف عندها والتمعنّ في تفاصيلها.

نعم، إنّ التفاصيل هي التي تميّز تصاميم رامي قاضي حيث أنّه وفي كلّ مجموعة تخبر هذه التفاصيل حكاية معيّنة ومجموعة صيف 2017 التي عنونها قاضي " Tourbillon Celeste" تروي قصّة عفويّة شبابيّة أنثويّة ولكن أنيقة أبطالها قوس القزح، الحصان ذو القرن الواحد، التاج الهنديّ، الأسد الملكي، المفرقعات، القلوب، النجوم وغيرها من الرسومات الحيويّة الملفتة.

إنّها تلك المرأة التي تمشي بحريّة في أزقّة مدينة البندقيّة الساحرة وعلى جسورها المنسوجة من قوس القزح، امرأة رامي قاضي لصيف 2017 (امراة رامي قاضي لشتاء 2017 غموض وجاذبية) التي ارتدت أجمل فساتين التول والدانتيل المطرّزة بأجمل رسومات الشكّ والترتر.

لنعود إلى التفاصيل ونتكلّم عن الصيحات التي رأيناها ونسلّط الضوء على قماش الريش الذي يعكس موضة الـ Feather الذي برز كما في المجموعات الأخرى، على أطراف فساتين قاضي أكان من الأسفل أو على الياقة أو الأكمام.
أيضاً، برزت طيّات الكشاكش التي تعكس موضة الـ Frills وذلك على ياقة الفساتين تحديداً أو على أطرافها ولكن في القسم الأعلى من الفستان أو على أطراف أكمام الفستان.

إلى جانب ذلك، رأينا الفساتين بقصّة الـ Cut Out على الصدر أو بالأكمام بهذه القصّة أي بأسلوب منسدلٍ على الأكتاف ولكن بطريقة مكشوفة على أعلى الكتفين كما لفتتنا الفساتين بقصّة القميص بالياقة الكلاسيكيّة التي أضفت لمسة حيويّة وعصريّة أكثر.

بالإضافة إلى ذلك رأينا الفساتين الواسعة من دون ياقة كما الفساتين بالقصّة المنفوخة التي تأتي ضيّقة على الخصر وبتنورة واسعة كما تلك القصيرة أي الـ Mini وبالقصّة المستقيمة أو المنسدلة بأسلوبٍ ناعم وقماش رقيق.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية لصيف 2017 من باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية