إكتشفي أبرز مواصفات الشخصية المزاجية وحاولي تفاديها

صفات الشخصية المزاجية

تختلف شخصيات الاشخاص باختلافهم وباختلاف البيئة الاجتماعية التي تربّوا فيها. وتلعب الوراثة والبيئة دوراً مهماً في تكوين سمات شخصية الفرد. كذلك يتأثر الانسان بمحيطه الاجتماعي وهذا ما يساعده على تعزيز  نفسه في بعض القيم التي تؤثر مباشرةً على شخصيته. ولذلك نجد أن هناك الشخصية المثالية والعدوانية والنرجسية والاتكالية والمحبّبة. ومن أنواع الشخصيات التي نواجهها هي الشخصية المزاجية. فما هي مقومات الشخصية المزاجية؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز صفات الشخصية المزاجية.

ias

تتميّز الشخصية المزاجية بالصفات التالية:

1- إن الشخصية المزاجية غالباً ما تكون متقلّبة في أفكارها وآرائها وتصرّفاتها. ونلاحظ أنها تكون متعاونة ولطيفة ومثالية في أقوالها وسلوكها لكنها فجأة تنقلب فتصبح قاسية وعدوانية.

2- غالباً ما يشبّه الخبراء أصحاب الشخصية المزاجية بالعاصفة التي متى هبّت تقلع كل شيء من دون أن تنظر إلى الخلف ومن دون أن تنتبه إلى نتائج أفعالها وأقوالها.

3- تكون الشخصية المزاجية متسامحة لأبعد الحدود، لكنها فجأة تصبح صارمة وحازمة في مواقفها ولا تقبل أعذار الآخرين.

4- كذلك تكون الشخصية المزاجية متقلّبة في أفكارها وسلوكها، فتقبل بعض الامور حيناً لكنها ترفضها حيناً آخر. ونلاحظ أن الشخصية المزاجية لا تحسن إتخاذ قرار واحد والثبات عليه لذلك فإنها قد تقرّر شراء سيارة لكنها بعد فترة تبدّل رأيها.

5- التقلّب العاطفي: كذلك تكون الحياة الزوجية صعبة إذا كان أحد الطرفين يعاني من الشخصية المزاجية. إذ قد يبادر ويعرض المساعدة ولكنه بعد حين يتراجع. كذلك تطاول الشخصية المزاجية العواطف التي تتقلّب بين الحب والكراهية.

إقرئي أيضاً: كيفية التعامل مع الشخصية المزاجية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية