إكتشفي صفات الشخص الخجول!

صفات الشخص الخجول

صفات الشخص الخجول كثيرة ومتنوعة وان كنت تتساءلين عنها فتعرفي عليها مع ياسمينة في هذا المقال خاصة ان كنت انت صاحبات هذه الشخصية الفريدة.

ias

هل تعرفين ان الخجل هو من الصفات التي تكرهينها في نفسك ولكنها في الواقع إيجابية؟ فكما للشخصية الخجولة سلبيات، لها العديد من الإيجابيات، وفي هذا المقال سنعرفك على اهم صفات هذه الشخصية!

صفات الشخص الخجول

من اهم الصفات التي يملكها الشخص الخجول نذكر:

  • عدم الإختلاط مع الناس: من المعروف ان الشخص الخجول لا يحب الإختلاط مع الناس كثيراً ولا يعرف كيف يكون شخصية إجتماعية، فهو يهرب من الجلسات الإجتماعية ويشعر بالخجل الشديد عندما يحدثه أحد غير معتاد عليه.
  • المشاعر المتقلبة: من اهم صفات الشخصية الخجولة هي التقلبات في المشاعر وعدم القدرة على التعبير عنها بالطريقة المناسبة وهذا ما يجعلها أيضاً من صفات الشخصية المترددة.
  • الخوف من رفض الآخرين: من اهم مخاوف وصفات الشخصية الخجولة هي خوفها من عدم تقبل الآخرين لها ولأفكارها وهذا ما يجنبها التحدث مع الآخرين في أغلب الأحيان.
  • عدم النظر الى الآخرين أثناء التحدث: تهرب الشخصية الخجولة بعيونها عندما تتحدث مع شخص آخر ولا تملك القدرة على التركيز والتكلم معه بشكل مريح وسلس.
  • حب إرضاء الأخرين: الشخص الخجول يبحث دائماً عن طرق لإرضاء الأخرين وهذا لأنه يظن ان كلامه غبي ويقول أشياء غير مقنعة ولأنه أيضاً يتهرب من المناسبات والخروجات مع الأصدقاء فيحاول إرضائهم والتبرير لهم بكافة الطرق.

هذه هي اذاً اهم صفات الشخصية الخجولة، فهل تعرفين أغرب التصرفات التي يسببها الخجل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية