جولة على أبرز فساتين الزفاف خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس لصيف 2019

عروس رالف أند روسو في أسبوع باريس

عروس رالف أند روسو في أسبوع باريس

لم يثنِ ثلج باريس وصقيعها حضور أسبوع الأزياء الراقية من التمتع بعروض مذهلة، فجاء جو الداخل مختلفاً عن جو البرد في الخارج، وأدفأته تصاميم الدور العالمية التي قدّمت مجموعاتها المميّزة. بعد تغطية ياسمينةلأسبوع الأزياء الراقية في باريس لصيف 2019، نجول اليوم سريعاً على أبرز فساتين الزفاف التي اختتمت كل مجموعة أزياء، والتي جمعت بين الفخامة الأمبراطورية والغرابة البعيدة عن الكلاسيكية.

ias

الأمبراطورية الفخمة عنوان لعرائس عدد كبير من المصممين خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس، ونتحدث بداية عن رالف أند روسو الذي أكملت عروسه فصول حكاية بدأها مصمما هذه الماركة، إلا أنّ هذه المرّة لم تأت النتيجة كما كانت في السنوات السابقة، حيث خابت آمالنا قليلاً مع الثوب الأبيض الذي ختما فيه المجموعة.

عروس إيلي صعب في أسبوع الموضة في باريس
عروس إيلي صعب في أسبوع الموضة في باريس

> العروس ملكة مع المصممين اللبنانيين، فهم يريدونها في قمّة التألق في اليوم الكبير، ورامي قاضي ألبسها التاج

الفساتين الأمبراطورية تحضر في أسبوع الأزياء الراقية في باريس
الفساتين الأمبراطورية تحضر في أسبوع الأزياء الراقية في باريس

> غاب فستان العروس عن عدد كبير من عروض أسبوع الموضة في باريس أبرزها ديور وجيفنشي

المصممون اللبنانيون يريدون دوماً أن تكون عروسهم ملكة في حفل زفافها، لهذا نجد أنّ الفساتين البيضاء تعكس هذه النظرة، سواء من ناحية القصّات الضخمة، او من ناحية الأقمشة المشكوكة والمطرّزة، هنا يمكن التحدث عن إيلي صعب وزهير مراد ورامي قاضي وزياد نكد، مع الإشارة إلى أنّ رامي ألبس عروسه تاجاً على رأسها ليتمم الصورة الملوكيّة.

عروس زياد نكد تتألق في أسبوع الأزياء الراقية في باريس
عروس زياد نكد تتألق في أسبوع الأزياء الراقية في باريس

مايوه CHANEL يكسر كل الحواجز

كارل لاغرفلد الذي غاب عنعرض CHANEL في أسبوع باريس، لم يخرج عروسه من إطلالتها الكلاسيكية، بل عبر بها إلى مقلبٍ آخر، مجتازاً كل القواعد والحواجز، وبدلاً من الثوب، جعلها ترتدي المايوه المشكوك وكأنّه ثوب زفاف، مع الطرحة التي غطت الرأس، ووصلت إلى الأرض، وكأنّه يريد أن يقول أنّ لا قواعد في الموضة، وهو جاهزُ دوماً لتقديم اللامتوّقع!

عروس جان بول غوتييه لا تقل غرابة عن عروس CHANEL، فهي ترتدي قصّات بعيدة كل البعد عن قصات الفساتين الكلاسيكية، وهو أمر ليس بجديد على الدار الفرنسية التي أخرجت منذ فترة طويلة عروسها من شرنقة التصاميم التقليدية.

الغرابة عنوان لافت أيضاً!
الغرابة عنوان لافت أيضاً!

ونكمل مع التصاميم البيضاء غير الكلاسيكية، مع عروس أرماني بريفيه التي ظهرت بثوب ضيّق، وأكمام طويلة، والطرحة البيضاء السمكية التي غطت الوجه وصولاً إلى القدمين، ويمكن القول أنّها إطلالة محتشمة جداً، ورسمية جداً، تفتقر إلى حس الأنوثة، بخلاف عروس ستيفان رولان التي ظهرت بتصميم أنثوي للعروس مع قماش الساتان اللامع والسروال والطرحة التي غطت الرأس ووصلت إلى القدمين!

خروج عن إطلالة العروس الكلاسيكية
خروج عن إطلالة العروس الكلاسيكية

يمكن الوصول إلى خلاصة أنّ المصممين ومع اختلاف أعمالهم يتوجهون بهذا التنوع الكبير إلى العرائس على اختلاف شخصيّاتهنّ وأذواقهن!!

إقرئي المزيد: دموع ديور: تكريس حقيقي لتميز ابتكارات ماكياج ديور في عرض الهوت كوتور لصيف 2019

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية