مجموعة Valentino تدعم المرأة الحالمة بتصاميم حيوية وبالألوان الجذابة لربيع وصيف 2020

مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020 من اسبوع الموضة الباريسي

أتت مجموعة Valentino خلال أسبوع الموضة الباريسي لربيع وصيف 2020 بالتصاميم النقيّة والفخمة في آن، في تعبير عن حيوية المرأة الحالمة المفعمة بألوان الصيف. ولتحقيق ذلك، تراجع المصمم بيرباولو بيتشولي خطوة إلى الوراء من أجل التركيز على الأشكال والأحجام التي تعد من الأكثر رواجاً اليوم. فهل جرّبت "أكمام البالون" في الكنزات الرائجة في شتاء 2019؟

ias
مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020 من اسبوع الموضة الباريسي

Pierpaolo Piccioli، ملك الإبداع المتقن وسيّد أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، يحبس أنفاسنا مرّة جديدة وهذه المرة في مجموعة الأزياء الجاهزة للصيف المقبل. فأجواء المنصّة كانت حماسية ومرحة على وقع موسيقى وكلمات أغنية Moon River التي أنشدتها أودري هابيرن في فيلم Breakfast at Tiffany’s. وأتت هذه الأغنية لتعكس أسلوب المجموعة، وليعبّر من خلالها بيرباولو بيتشولي عن عدم الاهتمام بالفستان بحدّ ذاته. إذ وكجزءٍ من رؤية المصمم التي تهتمّ بالشمولية ضمن عالم التصاميم الراقية الذي كان نخبوياً وحصرياً في السابق، نجد أنّ التراجع قليلاً والنظر من بعيد يسلّط الضوء على الشخصية التي تُضفي الحياة على الفستان.

مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020 من اسبوع الموضة الباريسي

وبعد تصفّحك صور مجموعة فالينتينو الجديدة من أسبوع الهوت كوتور الباريسي لخريف وشتاء 2020، التي القيم التي تتبعها علامة فالنتينو، تميّزت تصاميم مجموعة ربيع وصيف 2020 بتقنية الـ"غريزاي"، أو الرسم الأحاديّ اللون، وهي تعكس تقنية فنّية تتمحور حول رسم لوحة كاملة أو جدار زجاجيّ أو رسمة بالألوان الرمادية والبيضاء. وتُعتبر هذه التحفة الفنية الأحادية اللون تمريناً على التركيز الفائق. إذ يتمّ تسليط الضوء على الأشكال والأحجام من خلال استبعاد الألوان.

مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020 من اسبوع الموضة الباريسي

كما تشكّل الـ"غريزاي"، هذه الاستعارة الأحادية اللون، مغامرة أخرى نحو روح التصاميم الراقية، التي تُعتبر جوهر Valentino الحقيقي. فأُعيدت القطع الشاملة إلى جوهرها الأساسيّ، على غرار القميص الأبيض، والفستان على شكل قميص، والفستان، والتنورة الضيقة عند الساقين، وسروال برمودا القصير، وتمّ تصميمها بأسلوب التصاميم الراقية المفعم بالفخامة والغنى، وقد صُنعت من قماش "البوبلين" القطني.

مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020 من اسبوع الموضة الباريسي

وبالتالي أصبحت التصاميم العادية استثنائية لا مثيل لها. ومع توالي التعديلات الواحدة تلو الأخرى كالتدرجات اللونية والظلال المتكاثرة على الـ"غريزاي"، بالإضافة إلى لمسات المهارة الحرفية التي تتجلّى في المجوهرات والأحذية والأكسسوارات، والحقائب لا سيّما تلك التي تزيّنت بالريش الأبيض. ورغم أنّها تناسب إطلالاتك في الصيف المقبل، فكوني السبّاقة اليوم واكتشفي التصاميم الجديدة لحقيبة Spike من فالينتينو لستاء 2019.

مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020 من اسبوع الموضة الباريسي

لم تتمكّن المشاعر والأحلام من Pierpaolo Piccioli في مجموعة فالينتينو لشتاء 2019، أن تُلغي هذا النمط من الإبداع الذي يليق بالمرأة الحالمة. من هنا نفهم أهمية التركيز في مجموعة صيف 2020 على ابتكار تصاميم بألوان ساطعة وفلوريّة، وغير مادّية كحرير "جورجيت" الذي يحيط بالأشكال الخالية من الداخل ما يسمح بأن يحدّد الجسم البنية بحدّ ذاته. كما تستمرّ الحركة باتجاه الطبعات الفافية الجريئة ذات السرد القصصيّ السريع الإيقاع، الذي سرعان ما يتباطأ وينغمس مجدداً في اللون الأبيض الشامل. وتؤدّي عملية الاستبعاد إلى الحفاظ على جنون وغنى عالم كامل من الرموز الجمالية، على غرار اللون الأبيض الذي يشكّل مجموع كافة ألوان الطيف.

مجموعة Valentino لربيع وصيف 2020 من اسبوع الموضة الباريسي

يُعتبر مفهوم التراجع خطوة إلى الوراء لإلقاء نظرة أكثر شمولية على المعادلة، عملية تهدف إلى الاستكشاف واكتشاف الذات. فحين يتأقلم الفرد مع محيطه، تبرز شخصيته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية