صيحات أزياء من أسبوع الموضة في باريس ستمنحك إطلالات رائعة!

Fashion, Clothing, Long Sleeve

اسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2023- 2024

لفتتنا صيحات من اسبوع الموضة في باريس ستمنحك اطلالات رائعة وعصريّة في خريف وشتاء 2023- 2024، واللافت أنّ الكثير منها يعدّ خيارًا مثاليًّا للوكاتك الصيفيّة، إذ برزت أيضًا في عروض أزياء ربيع وصيف 2023.

ias

فقد قدّمت دور الأزياء العالميّة في المجموعات التي عُرضت هذا الأسبوع على هامش أسبوع الموضة الباريسيّ، أزياء وأكسسوارات متنوّعة، أحببنا الكثير منها، وأبرزها التي اتّسمت بالصيحات التالية.

القفازات الجلديّة

إنّها من الأكسسوارات التي تمنحك الرقيّ والأناقة، وأجملها، تلك التي برزت في عرض Dior، إذ نسّقت مع تصاميم أنثويّة عكست الإبداع الذي يرافق كلّ ما تقدّمه هذه الدار العريقة.

اسبوع الموضة في باريس
رافقت القفازات مجموعة ديور المستوحاة من موضة الخمسينات

لقد أعادت ماريا غراسيا كيوري تفسير حقبة الخمسينات بأسلوب مميّز لاستكشاف تاريخ ديور بأساليب مُبتكرة والتعمق أكثر في الأسلوب الفرنسي من خلال التركيز على ثلاث شخصيات استثنائيّات: “كاترين ديور”، و”إديث بياف”، و”جولييت غريكو”.

ديور في اسبوع الموضة في باريس
تميّزت مجموعة ديور بتفاصيل عكست الرقيّ والأناقة

وبرز ذلك من خلال هذه القفازات التي رافقت سيدات الطبقات الراقية آنذاك، إضافة إلى الفساتين بقصّة الميدي مع الأكمام القصيرة بالأكتاف الدائريّة الناعمة، وسترات الكارديغان الأنيقة، والتنانير المستقيمة أو المتّمسة بقصّة A، وغيرها.

ستايل المونوكروم

إنّها من أجمل الصيحات التي سترافقك هذا العام وفي العام المقبل، وهي مثاليّة لتتمتّعي بإطلالة تُشعرك بثقة عالية بنفسك وتميّزك عن غيرك.

لقد طغت هذه الصيحة على إطلالات عرض Hermès لخريف وشتاء 2023- 2024، والذي كشف عن تصاميم راعة قّمتها الدار، من المعاطف والسترات والسراويل القصيرة والتنانير، والأحذية عالية الساقين والقبّعات والحقائب، وغيرها من القطع التي تنوّعت من حيث الأقمشة المستخدمة لخياطتها، وقصّاتها.

اسبوع الموضة في باريس
قدّمت دار هيرميس تصاميم تحاكي الستايل لأنيق والعصريّ

الحذاء عالي الساقين

يشكّل الحذاء عالي الساقين أكسسوارًا ضروريًّا في خزانة مواكبات الموضة، في موسم الخريف والشتاء المقبل، إذ برز في مختلف مجموعات الأزياء في باريس، ومن بينها التي قدّمتها Stella McCartney.

فقد أتى بألوان مختلفة، مثل الأحمر والأسود والبنيّ، مضفيًا التميّز على ما قدّمته هذه الدار من فساتين طويلة وقصيرة وغيرها.

وقد ضمّت المجموعة أيضًا خيارات متنوّعة من معاطف الفرو، البذّات النسائيّة، السراويل الواسعة بالخصر المنخفض، السترات من دون أكمام وغيرها.

اسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2023
تميّزت تصاميم ستيلا مكارتني بصيحاتها الجريئة والحيويّة

الأكتاف المبتكرة

عكست مجموعة Alexander McQueen الإبداع الذي يرافق كلّ ما تقدّمه، وذلك من خلال صيحات مختلفة، أبرزها الأكتاف المصمّمة بطريقة مبتكرة وبعيدة عن المألوف.

وتناسب هذه الصيحة من تحبّ اعتماد الإطلالات الجريئة وعكس شخصيّتها القويّة وعدم خوفها من كسر التقاليد.

اسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2023
كشفت مجموعة ألكسندر مكوين عن الكثير من الصيحات المميّزة

الأقمشة البرّاقة

صيحة أخرى مذهلة لفتتنا في هذه الفعاليّة، وتحديدًا التي رأيناها في مجموعة Lili Blanc، التي عرضتها المديرة الإبداعيّة للدار سابرينا محي الدين ضمن مبادرة ” Welcome to Paris” التي تقام في أسبوع باريس للموضة كجزء من تعاون مجلس الازياء العربي Arab Fashion Council مع Fédération de la Haute Couture et de la Mode.

المجموعة حملت اسم Flamme Femme، وقد كان لافتًا حضور اللمسات البرّاقة في أكثر من إطلالة فيها، إذا رافقت إلى جانب الفساتين، التنانير وكذلك المعاطف التي برزت بأسلوب مميّز على ياقتها.

اسبوع الموضة في باريس
تقدّم ليلي بلان تصاميم مثاليّة لمن تعشق الإطلالات الفريدة

وعلى هذا الصعيد، نذكّرك بأنّ هذه الصيحات وغيرها الكثير برز في المجموعات التي أطلقت على هامش فعاليّة أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2023- 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية