طبقات من الأقمشة تسيطر على مجموعة مارني لصيف 2016!

إنّه اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو ومعه نبدأ نهارنا مع عرض أزياء مارني قبل أن نكون على موعدٍ بعد الظهر مع عرض أزياء دولتشي آند غابانا.

ias

كالعادة، تشتهر علامة مارني بتقديمها الأزياء الحيويّة التي تحاكي المرأة التي تبحث عن الإطلالة العمليّة والمريحة، فأزياء مارني تأتي دائماً فضفاضة وبقصّات واسعة.

وها هي مجموعة صيف 2016 (اكتشفي مجموعة ازياء Marni resort2016) تؤكّد ما نقوله إذ إنّ تصاميم مارني للصيف 2016 أتت بمعظمها بقصّات فضفاضة ولكن إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فيمكن الإشارة إلى أنّ التوبات الواسعة والطويلة هي التي سيطرت كما أنّ السراويل الواسعة بأسلوب الـ Palazzo والـ culottes سيطرت على هذه المجموعة.

وكما رأينا في عروض الأزياء التي شهدها أسبوع الموضة النيويوركيّ، أتت موضة التوبات الطويلة كموضة مسيطرة، الأمر الذي يؤكّد لنا أنّ موضة التوبات الطويلة هي التي ستسيطر مكان التوبات القصيرة Crop Top على موسم صيف 2016.

إلى جانب ذلك، لفتتنا الأكسسوارات في هذه المجموعة فقد رأيناها بأشكال هندسيّة وجيوميترية إذ أتت الأقراط والأساور تعكس أشكالاً هندسيّة عدّة كالمربعات مثلاً، الأمر الذي رأيناه أيضاً مع الأحذية التي أتت أكعبتها بأشكال هندسيّة أيضاً كما لفتتنا عودة النظارات الشمسيّة بإطار عريض وكبير إلى جانب الحقائب الكبيرة والمحدّدة.

بالعودة إلى صيحات الأزياء التي برزت في هذه المجموعة، لفتتنا الأقمشة المستخدمة في هذه المجموعة إذ رأينا بعض التطريز والمزيج في الأقمشة لاسيما الدانتيل والكروشيه كما لفتتنا موضة طبقات الأقمشة إذ أتت العديد من اللوكات منسّقة بطبقات عدّة من الأقمشة وفيما يخصّ الألوان، فإلى جانب الإطلالات المنسّقة بالألوان الصاخبة أتى الأسود أيضاً ليسود على القسم الأخير من المجموعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية