طرق جديدة وغير متوقعة لتنظيف فراشي ماكيجك

طرق جديدة وغير متوقعة لتنظيف فراشي ماكيجك

لا شكّ بأنك أصبحت تعلمين جيداً أن فراشي الماكياج واسفنجات الـ Beauty Blender تحتوي كميات كبيرة جداً من البكتيريا، فهي بيئة خصبة لتعزيز تكاثرها،كما ويسبب في ظهور حبّ الشباب والرّؤوس السّوداء وبعض الأمراض والحساسيات غير المتوقعة. لذلك، ومن منطلق المحافظة على إطلالة وجه مشرق خال تماماً من الشّوائب، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أحدث الطّرق التي يمكنك من خلالها تنظيف وتطهير فراشي ماكياجك بأسلوب مثالي. إكتشفي كيفية تطبيقها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias

  • طبقة وعاء زجاجية : يمكنك الإستعانة بطبقة وعاء زجاجية، واعملي على الجزء الداخلي منها، اعتمدي عليها نقاطاً دائرية من الشمع السائل. إنتظري حتى تجفّ جيداً التركيبة، ثم إنتقلي الى تنظيف الفراشي من خلال تغميسها في مياه تحتوي الشامبو، ثم فركها ذهاباً وإياباً لعدة مرات على حبوب الشمع القاسية. ستلاحظين بقايا الماكياج التي ستتفكفك فوراً وتزول لتحصلي على فراش نظيفة وجديدة من دون عناء.
  • قطعة من "الليغو": إستعيني بقطعة من لعبة الليغو شرط أن تكون كبيرة، مربّعة، وتحتوي جزئيات بلاستيكية قاسية وظاهرة. إعتمدي الطّريقة الأولى نفسها أي غمّسي الفراشي بالشامبو والمياه وافركيها حتى تتخلصي نهائياً من رواسب الماكياج. لا تنسي أخيراً أن تغسليها بالمياه جيداً قبل تعريضها للشمس حتى تجفّ.
  • خلطة الخل الأبيض ومنظف الصحون للفراشي: إستعيني بخلطة الخل الأبيض التي تقوم على، وضع ملعقتين كبيرتين منه فوق كوب من المياه، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى كبيرة من تركيبة صابون منظّف الصحون. أخلطي المكونات جيداً وانقعي الفراشي بها لـ 20 دقيقة على الأقل. بعد مرور الوقت، أغسلي شعرك جيداً بالمياه وعرّضيه للشمس حتى تجف جيداً.
  • المايكرويف للـ Beauty Blender: لتنظيف إسفنجة الـ Beauty Blender بأسلوب مثالي وسليم، لا بدّ من وضعها أولاً في وعاء كبير من المياه، يحتوي شامبو الشعر وملعقتين من الخل الأبيض. ضعي الوعاء في الميكرويف لدقيقة من الوقت، ثم أغسليها جيداً بالمياه الفاترة من خلال تدليكها بأصابع اليدين. ستتخلّصين نهائياً من رواسب الماكياج لتعود الإسفنجة كما كانت.

إقرأي المزيد: خطأ شائع تقترفينه أثناء الإستحمام يخسّرك شعرك…. توقفي عنه فوراً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية