طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي في المنزل

طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي في المنزل

نخبرك اليوم عن طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي في المنزل وهي ستنفع كل من يعانون من هذه المشكلة الصحية الشائعة بين فئة كبيرة من الرجال والنساء، وهي تشعرهم بالراحة من دون الحاجة لأي دواء. وبالمناسبة، الصداع النصفي يختلف عن الصداع خلف الرأس.

ias

يقتصر الصداع النصفي على ألم في إحدى جانبي الرأس، ويصاحبه في أغلب الأحيان غثيان وشعور بالانزاعج من الضوء والضجة، وقد تدوم آلامه لساعات أو لأيام، وقد يصبح من يعاني منها غير قادر على القيام بأي نشاط، ما يؤثر على روتينه اليومي. وفي ما يلي، أبرز الطرق للتخفيف من آلامه.

استنشاق اللافندر

طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي في المنزل
اللافندر هي من الأعشاب التي تساعدك على الاسترخاء

تساعد رائحة عشبة اللافندر على الاسترخاء، فأحضري عبوة من زيت هذه العشبة من الصيدلية، أو إغليها في الماء، واستنشقي الرائحة لمدة 15 دقيقة، وستشعرين بعدها بأن حدّة ألم الصداع النصفي انخفضت. ولكن، نذكرك باستشارة الطبيب، إذ يعاني بعض الأفراد من حساسية على بعض أنواع الأعشاب.

شرب المياه

طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي في المنزل
جفاف الجسم يجعل الألم يزداد

جفاف الجسم هو من أبرز الأسباب للشعور بالصداع النصفي، ولذا الإكثار من شرب السوائل والمياه مهم جدًا لتخفيف الآلام، أو حتى تفادي الشعور به. فاشربي كمية كبيرة من المياه أو العصائر الطبيعية، وإذا كنت تشعرين بالغثيان المصاحب لآلام الصداع النصفي، ضعي شرائح الحامض في الماء.

الهدوء

طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي في المنزل
استلقي في غرفة هادئة ومظلمة

فور شعورك بآلام الصداع النصفي وما يصاحبه من عوارض، توجهي إلى غرفة بعيدة عن الضجيج وكل ما يسبب لك التوتر، أطفئي الأنوار واستلقي وأغمضي عينيك لدقائق، وحاولي قدر الإمكان النوم، فبذلك أنت تبتعدين عن كل ما يزيد الآلام التي تشعرين بها.

الكمادات الباردة

> تساعد الكمادات الباردة على تخفيف ألم الصداع النصفي إذا وضعتها على رأسك أو رقبتك

وضع الكمادات الباردة هو من أفضل الطرق لتخفيف ألم الصداع النصفي إذا وضعتها على رأسك أو رقبتك، إذ تقلل تدفق الدم. ضعي في وعاء ماء مع الثلج، وغمسي كمادة فيها واعصريها جيدًا، ثم ضعيها على فروة رأسك أو رقبتك، وأعيدي الكرة كلما لاحظت انخفاض برودة الكمادة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية