اتبعي هذه النصائح لعلاج التهاب الجلد بطرق منزلية طبيعية

طرق علاج التهاب الجلد

ان التهاب الجلد يعرف أيضاً بالإكزيما، هو من الامراض الجلديّة التي تسبّب الحكّة التي تزداد أكثر في ساعات الليل، والالم والبثور وتؤدّي الى احمرار الجلد أو الطفح الجلدي. لذا اذا كنت تعانين من هذه العوارض والالتهابات عليك قبل كلّ شيء زيارة الطبيب المختصّ ليتعرّف على نوع هذا الالتهاب أسبابه وكيفيّة معالجته. وضرورة مراقبته فمن الممكن أن يظهر بداية على الجلد لفترة قصيرة من الوقت ثم يزول أو يبقى ويكون أكثر حدّة. وبالتالي فإنّه من المفضّل عدم اهمال هذه العوارض ومراقبتها والكشف عليها سريعاً منعاً لتفاقم حدّتها.

ias

انطلاقاً من هذا التعريف البسيط عن التهاب الجلد وما قد يسبّبه من إزعاج لك وفي حياتك اليوميّة وعلى إطلالتك، ومن قلق متواصل أينما تكونين نتيجة الحكّة المزعجة التي قد تحرمك من النوم ليلاً، ومن هذا الاحمرار الظاهر على جسمك وبشرتك والذي قد يصبح اكثر حدّة نظراً للملابس التي ترتدينها وهنا ضرورة الانتباه الى نوعيّة الثياب وإختيار تلك الناعمة والتي لا تسبب الحكّة. لذا وكي ترتاحي من هذه المشاكل، ستعرّفك ياسمينة على طرق علاج التهاب الجلد وتحديداً على خلطات منزليّة طبيعيّة ونصائح صحية.

الشوفان: ان الشوفان يتمتع بفوائد جماليّة كثيرة، خصوصاً للجسم، كما انه يحارب تهيج البشرة، والتهابات التي تصيب الجلد، لذا جربي دقيق الشّوفان عند الاستحمام مع مسحوق صحي أيضاً وستحصلين على نتائج بوقت سريع.

العسل: يعرف عن العسل بأنه علاج مناسب لالتهاب الجلد وللحروق ايضاً، وذلك من خلال وضع العسل بعد تخفيفه بعض الشيء مع الماء، على مكان الالتهاب وستتخلصين من هذه المشكلة في وقت قصير شرط أن تكرّري هذا العلاج مرتين في الاسبوع على الاقلّ.

هذا وعليك ايضاً أن تنتبهي الى بشرتك في فصل الصيف وتحمي وجهك من أشعّة الشمس الضّارة من خلال استخدام واقيات الشمس، والكريمات المخصّصة لحماية البشرة من هذه الاشعّة والحرارة العالية، الانتباه الى الملابس ونوعيّتها والابتعاد عن الالبسة التي تسبب الحكّة خصوصاً في فصل الشتاء فعليك ان تتخلّصي من الملابس الصوف التي تهيج البشرة وتسبب الحكّة، والانتباه أيضاً الى الاطعمة التي تتناوليها والتي من شأنها أن تنعكس سلباً على بشرتك وتسبب في حصول التهاب أو احمرار.

اقرأي المزيد: الألوفيرا في استعمالات جمالية غريبة لم تمسعي بها من قبل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية