طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة بحسب نوعه

طريقة استعمال جهاز تنظيف البشرة

جهاز تنظيف البشرة هو اساسي في اطار عناية المرأة ببشرتها لاستعادة نضارتها، لذلك اختارت "ياسمينة ان تعرفك على طريقة استعمال جهاز تنظيف البشرة بحسب نوعه.

ias

1- جهاز البخار للبشرة:

من الممكن استخدام جهاز البخار الكهربائي للوجه أو عمل تبخير للوجه في المنزل بشكل تقليدي، فهو يساعد على تفتيح مسامات البشرة وتنقيتها من المكياج والعوامل البيئية الخارجية التي تؤثر على صفاء البشرة ونضارتها، ويساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية للبشرة وإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء، في ما يلي طريقة عمل بخار للوجه في المنزل:

  1. قومي بوضع الماء في وعاء كبير وضعيه على النار حتى يغلي وضعي فيه القليل من الزيوت العطرية كالبابونج المفيدة للوجه.
  2. ضعي وجهك فوق البخار المتصاعد من الوعاء لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة للاستفادة من تغلغل البخار في المسامات.
  3. قومي بعدها بمسح وجهك بقطنة بتتخلص من الترسبات العالقة في المسامات.
  4. مرري قطنة من ماء الورد لتنقية البشرة وترطبيها.

2- أداة ازالة حب الشباب:

هي اداة حديدية ذات طرفين مختلفين تستخدم لازالة الرؤوس السوداء والبيضاء عن طريق تثبيت الداة فوق الرؤوس والضغط عليها لازالة الدهون الزائدة. الا انه ننصحك بالحرص على تعقيم هذه الاداة باستمرار واحرصي على استشارة الطبيب المختص بل القيام بهذه العملية لتجنب التهاب البشرة أو تصبغات الجلد مكان الرؤوس أو انتشار الحبوب الدهنية أكثر.

3- فرش تنظيف البشرة:

تعدّ فرش تنظيف البشرة فرش تعمل بالبطارية بحركات دائرية وتمسك باليد، وشعيراتها ناعمة، يتم وضع الغسول أو المقشر الخاص بنوع البشرة ثمّ تشغيلها وتمريرها على البشرة، فهي تساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة والغبار العالقة فيها وتقشيرها، وهي فعّالة أكثر من الغسول التقليدي باستخدام الأيدي.

من هنا، فان اللجوء الى ادوات تنظيف البشرة اساسي في عملية التخلص من الاوساخ المتراكمة في البشرة واستعادة نضارة البشرة، الا اننا ننصحك دائماً باعتماد خلطات طبيعية فعالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية