طريقة العناية بالاظافر بخطوات بسيطة وفي متناول يدك

طريقة العناية بالاظافر

من أكثر ما يهم النساء ويشغل بالهم طريقة العناية بالاظافر والتمتع باطلالة مفعمة بالانوثة والجاذبية وتلفتي انظار من حولك، فهي جزءٌ لا يتجزأ من جمال المرأة وأناقتها. من هنا، تعرفك "ياسمينة" على:

ias

1- أنواع الاظافر

2- خلطات تبييض الاظافر

3- طريقة برد الاظافر العريضة 4- طريقة تركيب الاظافر

1- أنواع الاظافر

طريقة العناية بالاظافر

تختلف انواع الاظافر من امرأة الى أخرى مما يؤثر على طريقة العناية بأظافرك المميزة.

1- لون الاظافر الاصلية يختلف من شخص الى آخر وذلك بحسب صبغة الجسم ونسبة كمية الكالسيوم والبروتين الموجود في الجسم.

2- نجد ان النساء اللواتي يتمتعن ببشرة سمراء مائلة الى الاسود يتمتعن باظافر بيضاء نظراً الى كمية الميلامين المرتفعة في الجسم التي تشكل تناسباً عكسياً بين لون البشرة ولون الاظافر. وخصوصاً أن اصحاب البشرة السمراء ترتفع لديهم نسبة امتصاص الكالسيوم وتتركز في الاسنان والاظافر وبالتالي تبدو أكثر بياضاً.

3- أما صاحبات البشرة البيضاء قنجد ان اظافرهن مائلة الى اللون العاجي، حيث نسبة امتصاص الكالسيوم تكون قليلة. من هنا ننصح صاحبات البشرة البيضاء بتناول العصائر الغنية بالفيتامين سي كل صباح على الريق ما يساعد الجسم على امتصاص المعادن.

2- خلطات تبييض الاظافر

طريقة العناية بالاظافر

تتنوع الاساليب الفعالة التي تساعدك على تبييض الاظافر بفعالية والحصول على اظافر نصرة ونظيفة.

1- معجون الاسنان: قومي بنقع أظافرك بمعجون الاسنان لمدة خمس دقائق ثم قومي بتنظيفها بالفرشاة والماء الدافئ.

2- عصير الليمون والملح: قومي بنقع الاظافر بقليل من عصير الليمون المضاف اليه ملعقة من الملح واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3- بيكربونات الصوديوم: اخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة لينة. طبقي المزيج على أظافرك وافركيه بواسطة فرشاة الاسنان واشطفيها بالماء الفاتر.

4- الفحم والخل: إذا اردت ان تقومي بتبييض الاظافر اطحني القليل من الفحم حتى يصبح ناعماً وأضيفي اليه ملعقتين من الخل وملعقتين من عصير الليمون. طبقي المزيج على اظافرك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- طريقة برد الاظافر العريضة

طريقة العناية بالاظافر

ان عملية البرد هي اساس العناية بالاظافر والحصول على اظافر جذابة وطويلة. من هنا ضرورة اتباع الخطوات التالية لتعلم طريقة برد الاظافر العريضة:

1- تنظيف الاظافر: تأكدي من ازالة طلاء الاظافر القديم مركزة على الزوايا المحددة من خلال استعمال عيدان التنظيف القطنية ومزيل الطلاء.

2- برد الاظافر: قومي باستعمال المبرد لتنسيق شكل الاظافر سواء بشكل دائري او مربع بحسب ما تجدينه مناسباً لشكل اظافرك والشخصية التي تتمتعين يها.

3- نقع الاظافر: انقعي الاظافر في وعاء من الماء الدافئ مع اضافة نقتطين من زيت اللوز. ويمكن استبداله بالصابون وذلك لتليين الجلد الميت والتمكن من إزالته.

4- فرك الاظافر: قومي بفرك أظافرك لواسطة فرشاة والجلد المحيط بها لتقشيره والتخلص منه. ثم قومي بواسطة العيدان الخشبية بارجاع الجلد الميت الى الخلف لتوسيع مجال الاظافر والتمكن من قص الزوائد فيها.

5- قص الزوائد: قومي بواسطة المقص المخصص لعملية قص الزوائد بقص الزوائد من محيط الاظافر وزوائد الجلد الميت.

6- تنظيف تحت الاظافر: احرصي على تنظيف الرواسب تحت اظافرك لتستعيدي نظافتها واحرصي على غسل يديك جيداً بعدها.

إذاً، مع هذه الخطوات ستتمكنين من طريقة برد الاظافر العريضة بخطوات سهلة.

4- طريقة تركيب الاظافر

طريقة العناية بالاظافر

لتتمكني من طريقة تركيب الاظافر الاصطناعية بطريقة صحيحة احرصي على اتباع الخطوات التالية بشكل دقيق:

1- احرصي على تنظيف اظافرك بشكل كامل من طلاء الاظافر بواسطة قطنة مبللة بمزيل طلاء الاظافر وتأكدي من خلو الاطراف من اي طلاء.

2- ابدأي باختيار القياس المناسب لكلٍ من أظافرك من علبة الاظافر الاصطناعية لتتناسب وتغطي كامل الظفر، ورتبيها بالتسلسل الصحيح لتتجنبي أي خطأ خلال تركيبها.

3- قومي ببرد اطراف الاظافر الاصطناعيةوذلك للحصول على المقاس المناسب والملائم لاظافرك بشكل جيد.

4- ابردي أظافرك الطبيعية بشكل مناسب لتسهلي على نفسك عملية تركيب الاظافر.

5- انقعي يديك بالماء الدافئ لمدة خمس دقائق ليتم تلين الاظافر والمنطقة المحيطة بها.

6- بواسطة عةد خشبي قومي بدفع الجلد الميت نحو الخلف لتمنحي نفسك مجالاً أكبر لأظافرك.

7- لبدء طريقة تركيب الاظافر، ضعي الصمغ على الاظافر الاصطناعية بشكل كامل حيث سيتم تثبيتها في الظفر، وطبقيها على ظفرك من أسفله حتى الاعلى واضغطي عليها لتتأكدي من متانتها.

8- قومي بازالة الصمغ الزائد عبر أداة خاصة بذلك.

9- قومي بتعديل شكل الاظافر بحسب الطويل والشكل الذي يناسبك. ويمكنك ان تقومي بقصها إذا كانت طويلة بشكل مبالغ فيه ومن ثم بردها لتحصلي على اظافر مصقولة.

10- بعد ان تجف الاظافر قومي بغسل يديك بالماء الدافئ وطبقي الكريم المرطب على اليدين والاصابع وحول الاظافر كي لا تجف من الصمغ، وهكذا ستتمكنين من تعلم طريقة تركيب الاظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية