تركيب اظافر الاكريليك بخطوات سهلة لم تعهديها من قبل

طريقة تركيب اظافر الاكريليك

تعتبر الاظافر زينة المرأة الاساسية التي يجب عليها العناية بها فهي تزيدها انوثة وجاذبية لتلفت الانظار خصوصاً مع تطويلها والعناية بالاظافر بالطريقة المناسبة. الا ان بعض النساء يعانين نتيجة عدم تمكنهن من اطالة اظافرهن لذلك يلجأن الى اظافر الاكريليك، من هنا، تقدم لك "ياسمينة":

ias

  1. الفرق بين اظافر اكريليك والجل

  2. نصائح قبل تركيب اظافر الاكريليك

  3. طريقة تركيب اظافر اكريليك

  4. حكم اظافر الاكريليك والوضوء

1- الفرق بين اظافر اكريليك والجل

طريقة تركيب اظافر الاكريليك

قد تسمعين في بعض الاحيان ان بعض النساء لجأن الى أظافر الجل لاطالة أظافرهن في حين ان البعض الآخر يعتمد على تركيب اظافر الاكريليك. بالطبع تتساءلين عن الفرق بين الاثنين تعرفي عليه معنا في هذه السطور.

1- ترتكز تقنيات أظافر الجل على تطويل الاظافر عبر تطبيق طبقة من الجل على طرف الظفر، إذ يتم تطبيق البرايمر على طرف هذا الظفر لتثبيت الجل ويطبق هذا البرايمر على كامل الظفر في حال اردت اظافر اكريليك كاملة وليس جزءأ منها. من بعدها يتم تطبيق طبقة طلاء اظافر الاساس ومن ثم يتم تطبيق طبقتين الى ثلاث طبقات من طلاء الاظافر اللون الذي اخترته ومع تطبيق كل طبقة تضعين الاظافر تحت مصباح الليد لمدة دقيقتين حتى يجف الجل.

2- اما تقنيات اظافر اكريليك فهي ترتكز على ان تقومي بتطبيق اظافر اصطناعية على أظافرك باستخدام مزيج من بودرة "بوليمر" وسائل "مونومر" عبر تغميس الفرشاة في السائل ثم البودرة لتحصلي على شكل كرة صغيرة تطبق على الظفر ثم توزع على الظفر الاصطناعي والظفر الحقيقي وتحرص خبيرة التجميل على مد المزيج بسرعة لانه سيجف سريعاً.

2- نصائح قبل تركيب اظافر الاكريليك

طريقة تركيب اظافر اكريليك بالبيت

قبل ان تتخذي قرار تركيب اظافر اكريليك، من الضروري ان تتعرفي على النصائح التالية التي ستحدد خيارك.

1- ان خبيرة التجميل تقوم بتركيب اظافر اكريليك فوق أظافرك الطبيعية بعد ان تقوم بتنظيفها جيداً حتى لا تكون أماكن مغرية للفطريات.

2- اظافر الاكريليك لن تتمكني من ازالتها وحدك بل ستحتاجين لزيارة خبيرة التجميل لازالتها. لان ازالتها بنفسك قد يؤدي الى الحاق ضرر باظافرك.

3- يمكنك ان تتعاملي مع اظافر الاكريليك كالاظافر الطبيعية عبر اختيار لون طلاء الاظافر الذي يناسبك وتزينها بالحجار اللامعة الملفتة.

4- احرصي على نقع اظافرك بمزيج زيت الزيتون وعصير الليمون بين كل استعمال وآخر لاظافر الاكريليك لتحافظي على صحتها.

5- احرصي على ترك الاظافر تتنفس بين كل استخدام وآخر لاظافر الاكريليك.

3- طريقة تركيب اظافر اكريليك

طريقة تركيب اظافر الاكريليك

انا إذا اردت تعلم طريقة تركيب اظافر الاكريليك فمن الضروري ان تتبعي النصائح التالية:

1- ابدأي بتنظيف أظافرك الاساسية جيداً من اي طلاء اظافر قديم ومن الشوائب والاوساخ التي يمكن ان تكون متراكمة عليها.

2- قومي بلصق الاظافر الاصطناعية على طرف الظفر واتركي الظفر يجف تماماً.

3- ثم قومي ببرد الاظافر الاصطناعية لتصبح متساوية مع اظافرك الطبيعية.

4- طبقي طبقة من طلاء الاظافر الاساس وانتظريها حتى تجف.

5- امزجي بودرة "بوليمر" وسائل "مونومر" عبر تغميس الفرشاة في السائل ثم البودرة لتحصلي على شكل كرة صغيرة ، ثم قومي بمد هذا السائل على كامل الظفر بسرعة قبل ان يجف.

6- قومي ببرد الاظافر لتكون متناسقة وتحصلي على شكل الظفر الذي تريدينه.

7- طبقي طبقتين من طلالء الاظافر الذي اخترته ومن ثم طبقة من طلاء الاظافر الشفاف واللامع وتمتعي باظافر الاكريليك جذابة.

4- حكم اظافر الاكريليك والوضوء

طريقة تركيب اظافر الاكريليك

ان الشريعة الاسلامية عندما تتحدث عن زينة المرأة وخصوصاً لناحية طريقة العناية بالاظافر فقد راعت عدة جوانب رئيسية. لذلك، سنعرفك على حكم اظافر الاكريليك والوضوء.

1- الحالة الاولى: أن يكون سبب تركيب الاظافر الاصطناعية ووضعها لأمر ضروري ولازم، وذلك قد يكون بسبب اظابته بمرض محدد في اظافره ما أدى الة نزعها او تشوهها أو ان تكون اظافرها قد اقتلعت نتيجة نقص الكلس عنده. فمثل ذلك لا حرمة فيه ولا حرج لأن الغاية منه التداوي وليس التزين والتجمل.

2- الحالة الثانية: ان حكم اظافر الاكريليك والوضوء ان يكون الهدف من تركيب اظافر الاكريليك التجمل والهدف منها ان تظهر الاظافر اجمل، فهذا محرم قطعاً، لأن فيه تغيير لخلق الله، فان كانت الغاية من تركيب الاظافر مجرد التزين كان ذلك تغيير في خلق الله الذي انهت عن الشريعةالاسلامية وحرمته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية