طريقة صبغ شعر زيتي بالبيت ليكون خياراً مثالياً لاطلالتك هذا الموسم

طريقة صبغ  شعر زيتي بالبيت

ان مواكبة آخر صيحات الشعر من الامور الاساسية لكل مرأة عصرية تعمل على تجديد اطلالتها باستمرار لتكون ملفتة للانظار. كم هنا، على سبيل التغيير، قد تسعى لاعتماد صيحات شعر غريبة، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

ان صبغ الشعر باللون الزيتي يعتبر من الخيارات الجريئة التي يمكن ان تعتمدها المرأة وبالتالي تضفي سحراً خاصاً على اطلالتك وتلفتي انظار من حولك.

  1. طريقة عمل شعر زيتي بالبيت
  2. طريقة عمل شعر اشقر زيتوني
  3. طريقة العناية بالشعر المصبوغ

1- طريقة عمل شعر زيتي بالبيت

طريقة صبغ  شعر زيتي بالبيت

للحصول على شعر زيتي في البيتمن الضروري ان تحرصي على اتباع الخطوات التالية:

1- احرصي على ان يكون الشعر نظيفاً وخالياً من الحناء التي يمكن ان تفسد صبغة الشعر.

2- البسي الثوب الواقي ثم قومي بتقسيم الشعر الى اربعى اقسام متساوية.

3- قومي بدهن الفازلين على الجبهة وخلف الاذنين والرقبة لتجهب تحسس هذه المنطقة او تصبغها.

4- قومي بخلط القليل من الكريم المرطب مع الماء ورشيه على الشعر حتى تقومي بسحب اللون.

5- في وعاء اخلطي ملعقتين من بودرة الميش مع ملعقتين من بودرة هيدروكسيد عيار 40% مع ملعقتين من اي نوع كريم مرطب.

6- وزعي الخليط على كامل الشعر مع الابتعاد عن الجذور لمسافة 3 سنتيمترات واتركيه لمدة 20 دقيقة على الشعر حتى يصل الى اللون الاصفر النقي ثم اغسلي الشعر الماء جيداًً ثم جففيه تمهيداً لتطبيق الصبغة.

7- في وعاء آخر اخلطي صبغة علبة أشقر رمادي فاتح مع نصف علبة صبغة اشقر زيتي ونصف علبة رمادي مكثف مع ربع علبة من الخضر مع هيدروكسيد 20%.

8- طبقي الصبغة التي تحتوي على صبغة اشقر زيتي على كامل الشعر واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل ان تغسلي شعرك جيداً بالماء وتطبقي عليه البلسم مع الحرص على عتدك استعمال الشامبو على شعرك قبل انقضاء يومين على الاقل على صبغ الشعر.

إذاً، بعد ان تعرفت على خطوات عمل شعر زيتي بالبيت، فهل ستجربينها؟

2- طريقة عمل شعر اشقر زيتوني

طريقة صبغ  شعر زيتي بالبيت

ومن الوان صبغات الشعر الرائحة لهذا الموسم ايضاً اللون الاشقر الزيتوني الذي يضفي رونقاً وسحراً خاصاً على مظهرك. من هنا نقدم لك طريقة صبغ الشعر أشقر زيتوني:

1- احرصي أيضاً على ان يكون شعرك نظيفاً ثم قومي بتقسيمه الى اربعة اقسام متساوية.

2- وزعي كريم فازلين على منطقة الجبهة وخلف الاذنين والرقبة لمنع تصبغها من الصبغة.

3- في وعاء ضعي البودرة المخصصة لسحب اللون مع مراعاة ان تكون الكمية مناسبة لطول الشعر وكثافته. ككقاعدة عامية يمكن اعتماد ملعقتين من بودرة سحب اللون مع 4 ملاعق من الهيدروكسيد عيار 40% ثم دلكي كل خصلة بالمزيج حتى تتأكدي من توزيعها بشكل متساوٍ عليها ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء وتجفيف الشعر تحضيراً لصبغه.

4- في وعاء آخر اخلطي عبوة كاملة من صبغة الشعر الاشقر الرمادي مع عبوة كاملة من الاشقر الرمادي الفاتح جداً مع ربع عبوة من اللون الاخضر مع هيدروكسيد عيار 20%.

5- طبقي الصبغة على كامل الشعر كل خصلة بخصلتها والتأكد من توزيعها بشكل متساوٍ على كامل الشعر واتركيها لمدة 25 دقيقة قبل ان تقومي بشطفها بالماء جيداً وتطبيق البلسم المرطب عليها لترطيب الشعر.

وباتباع هذه الخطوات ستتمكنين من تطبيق صبغة شعر اشقر زيتوني بسهولة.

3- طريقة العناية بالشعر المصبوغ

طريقة صبغ  شعر زيتي بالبيت

يحتاج الشعر المصبوغ دائماً الى الكثير من العناية للحفاظ على صحة الشعر وجماله وتتألقي في مختلف تسريحات الشعر التي يمكن ان تعتمدينها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة العناية بالشعر المصبوغ بخلطات طبيعية سهلة التحضير.

1- زيت الزيتون والزبادي: امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- المايونيز وزيت السمسم: اخلطي ملعقة كبيرة من بلسم الشعر مع ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة ثم وزعي المزيج على كامل الشعر ولفيه بمنشفة رطبة واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- خل التفاح وعصير الليمون: قومي بمزج صفار بيضة واحدة مع مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

4- البيض والمايونيز: امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل وثلاث ملاعق من المايونيز وبيضة واحدة. طبقي المزيج على كامل الشعر ولفي شعرك لمنشفة دافئة واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية