طريقة علاج حساسية العين من الكحل بخطوات بسيطة

طريقة علاج حساسية العين من الكحل

ان كنت تبحثين عن طريقة علاج حساسية العين من الكحل، ياسمينة ستقدم لك هذه النصائح والخطوات التي يمكنك ان تلتزمي بها لتتخلصي من هذه المشكلة نهائياً.

ias

1- كمادات المياه:

هي من الاساليب الفعالة التي تساعدك على تهدئة العين وتبريدها، لذلك، قومي بوضع فوطة في الماء البارد جداً ثم طبقيها على عينيك لمدة عشر دقائق. كرري هذه الخطوات عدة مرات خلال اليوم ولاحظي الفرق. ومن الضروري ان تحرصي في هذه الفترة على تطبيق المكياج المناسب للعيون الحساسة ومن المفضل الابتعاد كلياً عن تطبيق المكياج.

2- عدم حك العين:

ابتعدي عن حك العينين عند اصابتها بالحساسية لانه من شأن ذلك ان يفاقم المشكلة، ويمكن ان طريق الخطأ نقل الحساسية الى العين الاخرى عن طريق اليد التي استعملتها.

3- قطرة الدموع:

ايضاً من الاساليب التي يمكن ان تلجأي اليها من اجل تهدأة العين، هي ان تحصلي من الصيدلية على قطرة الدموع الاصطناعية التي تساعد على تنظيف مجرى العين وهي لا تمتلك اية اعراض جانبية او سلبية على العين.

4- الادوية:

في حال كنت تعانين من مشكلة الحساسية في العين وقد استمرت لعدة ايام بدون اي تحسن من الضروري هنا ان تراجعي الطبيب المختص ليصف لك ادوية الحساسية المناسبة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة نهائياً حتى لا تتسببي باي ضرر في العين وتؤذي نظرك. ويمكن للطبيب ان يصف لك القطرات المضادة للالتهاب التي تعالج الحالات البسيطة، اما في حال الحساسية الشديدة فقد يصف لك الطبيب حقن من الكورتيزون.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من علاج حالات الحساسية في العين واستعادة صحة عينيك، وننصحك بان تختاري الكحل المناسب الذي لا يتسبب لك بالحساسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية