طريقة عمل خلطة حناء للشعر لاستعادة صحته وجماله

طريقة عمل خلطة حناء للشعر

ان العناية بالشعر واستعادة صحته وجماله يتطلب منك ان تختاري خلطات طبيعية فعالة تمنحك النتيجة المطلوبة. ومن هذه الخلطات التي يمكنك ان تختاريها هي خلطة حناء للشعر التي يمكن ان تمنحك نتائج فعالة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. خلطة حناء للشعر الخفيف

  2. خلطة حناء للشعر الجاف

  3. خلطة حناء متنوعة للشعر

  4. خلطة حناء للشعر لون بني فاتح

1- خلطة حناء للشعر الخفيف

طريقة عمل خلطة حناء للشعر

اذا كنت تعانين من شعرك الخفيف وتبحثين عن خلطات طبيعية فعالة تساعدك على تكثيف شعرك، فقد اخترنا لك افضل خلطة حناء للشعر الخفيف.

1- خلطة الحناء والاملا: اخلطي نصف كوب من مسحوق الحناء مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الاملا المطحون وربع كوب من الماء الدافئ. طبقي المزيج على الشعر من الجذور الى الاطراف وبطريقة متساوية، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 4 ساعات اشطفيه بعدها بالماء الفاتر واغسليه بالشامبو.

2- خلطة الحناء والالوفيرا: لتحضير هذه الخلطة قومي بطحن كوب من اوراق الحناء الطازجة مع اوراق الصبار بعد غسلها جيداً، لتحصلي على مزيج ناعم. طبقي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة 3 ساعات بعد تغطيته بغطاء بلاستيكي. اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر ثم بالشامبو.

3- خلطة الحناء والشمندر: اضيفي كوب من الشمندر المبشور الى كوبين من الماء في وعاء وقومي بغليها ثم اتركيها تبرد. اضيفي اليها كوب من مسحوق الحناء واخلطي المكونات جيداً واتركي المزيج ينتقع لمدة ساعتين ثم قومي بتطبيق المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

2- خلطة حناء للشعر الجاف

طريقة عمل خلطة حناء للشعر

أما إذا كنت تعانين من شعرك الجاف وتريدين التخلص سريعاً من مشكلة جفاف الشعر، فقد اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير خلطة حناء للشعر الجاف.

1- الحناء وحليب جوز الهند: امزجي 10 ملاعق من مسحوق الحناء مع كوب من حليب جوز الهند واربع ملاعق كبير من زيت الزيتون. اخلطي المكونات لتحصلي على مزيج متماسك وطبقيه على شعرك وفروة الرأس واتركيه لمدة ساعة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر.

2- الحناء وزيت اللوز: اخلطي نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء الدافئ واتركيه ينتقع لمدة 12 ساعة. اضيفي بعدها ثلاث ملاعق من زيت اللوز الى المزيج واخلطيها جيداً. طبقي المزيج على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة 4 ساعات ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

3- الحناء والبيض: اخلطي كوب من الحناء مع بيضتين وكوب من الماء لتحصلي على مزيج متجانس. ثم اتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة. طبقي المزيج على كامل الشعر لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. 

3- خلطة حناء متنوعة للشعر

طريقة عمل خلطة حناء للشعر

أما للعناية بالشعر والحفاظ على جمال شعرك وصحته هناك مجموعة من خلطة حناء للشعر تعيد اليك الرونق والسحر بلمسة مفعمة بالانوثة.

1- حناء بالزبادي: من افضل خلطات الحناء التي تساعد على العناية بالشعر وتغذيته، ومعالجة الشعر التالف والمتقصف. لذلك امزجي نصف كوبمن الحناء المطحون مع كوب من الزبادي وكوب من الماء الدافئ. طبقي المزيج على كامل الشعر من الجذور الى الاطراف ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ثلاث ساعات، اغسليه بعدها بالماء الدافئ.

2- حناء بالعسل: تعمل خلطة حناء هذه على تقوية الشعر وتنعيمه. لذلك، ذوبي ثلاث ملاعق من العسل في كوب من الماء واضيفي اليها كوب من الحناء واخلطيها جيداً واتركي المزيج يتخمر لمدة ساعة. طبقي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ست ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- حناء بالحلبة: هذه الوصفة فعالة في تقوية الشعر وزيادة صلابته كما وانها مناسبة للتخلص من مشكلة القشرة. لذلك، اخلطي كوب من الحناء مع كوب من الحلبة المغلية واتركي المزيج ينتقع لمدة نصف ساعة، قومي من بعدها بتطبيق المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء الفاتر.

4- خلطة حناء للشعر لون بني فاتح

طريقة عمل خلطة حناء للشعر

غالباً ما يتم استخدام الحناء لصبغ الشعر والتمتع بلون جذاب. لذلك، اخترنا ان نعرفك على خلطة حناء للشعر لون بني فاتح.

1- بتحضير الصبغة قومي بمزج كوب من الحناء مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من الخل الابيض وعصير حبتين من الليمون وكمية من الماء الدافئ الكافية التي تساعدك للحصول على مزيج متماسك واتركيه يرتاح لمدة ثلاث ساعات.

2- قسمي شعرك الى اربعة اقسام متساوية ثم ابدأي بتوزيع الصبغة بطريقة متساوية على كامل الشعر من الجذور الى الاطراف.

3- ارفعي شعرك على شكل كعكة وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 4 ساعات.

4- اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو لتتخلصي نهائياً من المزيج وتمتعي بلون بني جذاب مع خلطة حناء للشعر لون بني فاتح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية