طريقة عمل صبغة بني بتدرجاتها بخطوات سهلة

طريقة عمل صبغة بني بتدرجاتها

مع تبدل الفصول، وحلول موسم جديد تبحث المرأة دائماً عن احدث الصيحات وخصوصاً على صعيد صبغات الشعر. ومن الوان صبغات الشعرالتي تتلاءم مع مختلف المواسم هي صبغة بني التي تعتبر الاكثر رواجاً دائماً وهي تليق بجميع الوان البشرة لتكون الخيار الانسب والاكثر أماناً لمختلف النساء. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. طريقة عمل صبغة بني اشقر

  2. طريقة عمل صبغة بني فاتح

  3. طريقة عمل صبغة بني محمر

1- طريقة عمل صبغة بني اشقر

اناختيار صبغة بني اشقر لشعرك سيجعل خصلاته تنساب بروعة وأناقة، ويمكنك ان تقومي هذا الموسم باعتماد صبغة بني اشقر وجددي اللوك بلمسة عصرية وجذابة.

ان صبغة بني اشقر تمنح شعرك بريقاً جذاباً مع اللون الذهبي الذي تضفيه على خصلات شعرك لتكون اطلالتك مشعة وتسرقي الانظار كالنجمات. هذه الصبغة تليق عادةً بصاحبات البشرة الحنطية أو البشرة السمراء، كما وأن الدرجة التي تعتمدينها يمكن ان تتناسب مع البشرة البيضاء الا ان بعضها قد يتسبب في ظهور البشرة شاحبة.

لتطبيق هذه الصبغة قومي باتباع الارشادات المكتوبة على علبة الصبغة لناحية طريقة مزج المكونات والوقت الذي عليك طبقي الصبغة فيه على الشعر. هناك من المراحل سهلة جداً ولكن تحتج الى دقة عند تطبيقها للحصول على افضل النتائج.

ومن الامور التي عليك التنبه اليها عند تطبيق الصبغة على الشعر هي الحرص على توزيع الصبغة بطريقة متساوية على كامل الشعر لكن مع الاكثار منها قليلاً عند الجذور لتحصلي على لون متناسق.

بعد صبغ الشعر والحصول على اللون المطلوب، احرصي على استخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ فهو يساهم في الحفاظ على شعرك المصبوغ لمدة اطول وكذلك، احرصي على الحصول على البلسم من النوع نفسه المخصص للشعر المصبوغ.

كذلك، يمكنك اعتماد صبغ الشعر بالمامل باللون البني الذي يناسبك وتطبيق بعض الخصل باللون الاشقر عند الاطراف لتحصلي على اطلالة حيوية وجذابة بلمسات عصرية.

2- طريقة عمل صبغة بني فاتح

من اروع صيحات صبغات الشعر لهذا الموسم صبغة البني الفاتح هذه الصبغة التي اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي وعروض الازياء العالمية لذلك، إذا اردت ان تقومي بتطبيق هذه الصبغة اعمدي الى اتباع الخطوات السهلة التالية.

1- للحصول على نتيجة مثالية على شعرك الداكن، قومي بمزج صبغة اشقر عسلي مع صبغة بني فاتح بنسبة اكسيجين 30 %، لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

2- قومي بتقسيم الشعر الى اربعة اقسام متساوية ثم قومي بتثبيتها بملاقط لشعر بعد ان تقويم بتسريح شعرك للتخلص من تشابكه.

3- ادهني الرقبة وخلف الاذنين والجبين بالفازلين لتمنعي تصبغها وكذلك احرصي على تطبيق منشفة عتيقة على ثيابك حتى لا تتسخ من الصبغة.

4- ابدأي بالقسم الاول وخذي خصل صغيرة منه وقومي بصبغها من الجذور الى الاطراف ثم قومي بتمشيط كل خصلة بمشط عريض الاسنان حتى تتغلغل الصبغة بكامل الشعر.

5- اتبعي الخطوات نفسها حتى تنتهي من كامل الشعر وتتوزع عليه الصبغة بطريقة متساوية.

6- اتركي الصبغة على شعرك لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر حتى تصبح صافية قبل ان تغسلي شعرك بشامبو مخصص للشعر المصبوغ لتحصلي على صبغة بني فاتح.

3- طريقة عمل صبغة بني محمر

ان تطبيق صبغة بني محمر يعد من اصعب الصبغات لان النتيجة تتختلف بحسب لون الشعر الطبيعي او بحسب لون الصبغة المطبقة على الشعر من قبل. لذلك، اخترنا ان نقدم لك الطريقة المثالية لتطبيق صبغة بني محمر، لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

1- احرصي بداية على عدم غسل شعرك على الاقل قبل يوم او يومين من صبغ الشعر حتى تحافظي عليه وتمنعي تلفه.

2- بعد دهن البشرة المحيطة بشعرك بالفازلين لمنع تصبغها وارتداء ملابس واقية، قومي بتقسيم شعرك الى قسمين ثم خذي خصل صغيرة لتبدأي بتطبيق الصبغة عليها.

3- لتحضير الصبغة والحصول على اللون المطلوب قومي بمزج عبوة من صبغة اشقر رمادي فاتح جداً مع احمر خريفي متوسط واكسيجين عيار 30%، ويختلف عدد عبوات الصبغة بحسب طول الشعر او قصره.

4- طبقي الصبغة من الاسفل الى الاعلى ولكن استثني الجذور اي ابتعدي عنها مسافة ثلاث سنتيمترات. واتركي الصبغة على شعرك مدة 25 دقيقة ثم طبقي باقي الصبغة على الجذور واتركيها لمدة 10 دقائق اضافية.

5- اشطفي شعرك بالماء الفاتر جيداً حتى تتخلصي نهائياً من اثر الصبغة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم المخصصين للشعر المصبوغ لتتمتعي بصبغة بني محمر جذابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية