اتبعي طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بالخطوات

طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بالخطوات

يعبّر المكياج الفرنسي عن شخصيّة المرأة الفرنسيّة التي تعتمد الاناقة في اطلالاتها من دون المبالغة في قوّتها بمعنى انها اقرب الى اللوكات الطبيعيّة واليوميّة ولا سيما منها المكياج الناعم، وهنا بعض الخطوات التي تأخذك فيها ياسمينة الى عالم الاطلالة الفرنسيّة.

ias
  1. المكياج الفرنسي بالخطوات للعيون الواسعة
  2. مكياج عيون فرنسي ناعم وفخم للمناسبات السعيدة
  3. طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بأسلوب سهل

1- المكياج الفرنسي بالخطوات للعيون الواسعة

طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بالخطوات

تحتاج اشكال العيون المختلفة الى طرق خاصة ومحددة لعمل المكياج اذ ان الاساليب ليست هي نفسها لكلّ النساء والسّيدات، من هنا ضرورة ان تتعلمي الخطوات المخصّصة لشكل العيون التي تتمتعين بها حتى تحصلي على الاطلالة المثاليّة بالنسبة اليك.

وتعد صاحبات العيون الواسعة من السيدات اللواتي يبحثن عن الاسلوب الاكثر ملاءمة لشكل العينين الواسعتين، لذا عليك اولاً بدء مكياجك بكريم الاساس طبعاً لتغطية عيوب وشوائب البشرة من بقع داكنة ورؤوس سوداء الى بثور وحبوب وخيوط رفيعة وما الى هناك ولك ان تستخدمي كريم اساس ماك MAC في هذا السياق نظراً لما يتمتّع به من خصائص جماليّة وقدرة رائعة على منحك المكياج الناعم او اي مكياج خفيف تبحثين عنه من خلال تطبيق طبقة واحدة منه فقط.

ولك ايضاً ان تلجأي الى تقنيات الكونتورينغ للاضاءة على النقاط الجميلة في وجهك وابرازها اكثر والتعتيم او تضليل النقاط التي تؤثر سلباً على اطلالتك بغية الحصول على مكياج وجه كامل ومتكامل. او يمكنك ايضاً اعتماد مكياج الكونسيلر.

وعند الدخول في تفاصيل مكياج العيون الواسعة عليك اولاً وبعد وضع الكونسيلر على محيط العين، ان تقومي بتطبيق ظلال العيون على الجفن الواسعة للعين مع تجنب وضعها على عظام الحواجب، ويمكنك في هذا الاطار اختيار الوان ودرجات الاي شدو من باليت مورفي التي تتنوع موديلاتها وانواعها والوانها لتتلاءم مع مختلف الاذواق والمناسبات والوان البشرة.

في المقابل، يمكنك ان تبرزي منطقة عظام الحواجب بواسطة محدّد العيون الأبيض، للاطلالات الناعمة والمناسبات العاديّة ولمكياج فرنسي خفيف وانيق في الوقت نفسه. اما على صعيد الايلاينر من الافضل ان تعتمدي رسمة عيون القطة او التحديد الكلي للعين لنظرات جذابة وساحرة جدّاً. ولك ان تحددي العين من اسفل الرموش العلوية، ورسمها لتضفي مزيداً من الجمال لمكياج العيون الواسعة. ويمكنك ان ترسمي الجفن السفلي للعين من الداخل بواسطة قلم كحل اسود. ومن ثمّ طبقي الماسكارا السوداء على الرموش واثنيها للاعلى لاطلالة كاملة ومتكاملة تليق بشكل عينيك.

واخيراً يمكنك ان تضعي بلاش وردي اللون وناعم مع اختيار روج نيود او احمر في حال كنت تريدين كسر نعومة المكياج بلمسة جريئة ومفعمة بالانوثة.

اقرأي المزيد: اليك اسرار الاطلالة الجذابة ببساطتها مع مكياج فرنسي ناعم وفخم

2- مكياج عيون فرنسي ناعم وفخم للمناسبات السعيدة

طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بالخطوات

ان الحصول على مكياج فرنسي ناعم وفخم للمناسبات السعيدة والاطلالات المختلفة ومنها السهرات عليك اتباع الخطوات التاليّة:

  • الخطوة الاولى: طبقي كريم اساس ماك MAC لتغطية الشوائب والعيوب من البشرة لكن احرصي على اختياره من لون ونوع بشرتك ولا تنسي تطبيقه على الرقبة لتناسق اكبر ولوك طبيعي اكثر منعاً لظهور فارق في اللون بين المنطقتين. ومن خلال كريم اساس ماك MAC تحصلين حتماً على اطلالة نضرة ومشرقة ومتناسقة تتلاءم مع مكياج خفيف لاطلالتك الفرنسيّة.
  • الخطوة الثانية: طبقي ظلال العيون باللون الابيض على كامل الجفن المتحرّك ثم قومي بتوزيع ظلال العيون باللون البيج على عظمة الحاجب، واعمدي الى تحديد الجفن العلوي باستخدام ظلال العيون البنيّة وارسمي خطاً بمحاذاة خطّ الرموش من بداية العين الى نهايتها، وارسمي فوقه خطاً من الايلاينر السائل الناعم لا القوي او العريض. ويمكنك ان تحددي ايضاً الجفن السفلي بدءاً من اخر العين الى المنتصف بواسطة ظلال العيون البنية.
  • الخطوة الثالثة: ولمكياج اكثر فخامة، ضعي ظلال العيون باللون الابيض مع لمعة على زاوية العين الداخليّة وطبقي الماسكارا على الرموش لتطويلها وتكثيفها ويمكنك تركيب الرموش الاصطناعيّة اذا كنت تعانين من رموش خفيفة. وضعي الكحل الاسود داخل العين لتبدو اوسع واكثر جمالاً.
  • الخطوة الرابعة: عادةً ما يعتمد المكياج الفرنسي على مكياج الشفاه القوي والجذاب الذي يكسر نعومة كل مكياج خفيف لذا يمكنك وضع الروج الداكن او البنفسجيّ او اي لون يتلاءم مع شخصيتك وذوقك واطلالتك بشكل عام.

3- طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بأسلوب سهل

طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بالخطوات

يحتاج تطبيق مكياج العيون الصغيرة بالاسلوب الفرنسي الناعم الى خطوات سهلة وسريعة عليك اتباعها، اذ عليك اولاً تضعي ظلال العيون البيضاء اللون على الجفن العلوي بالكامل سواء المتحرك او الثابت وتضعي بعضاً منه تحت الحاجبين مباشرة.

ومن ثمّ ضعي ظلال العيون الرمادية اللون على وسط الجفن العلوي ومديه الى الخارج حتى تصلي الى زاوية العين الخارجيّة، لزيادة حجم العينين بشكل ناعم وطبيعي. بعدها حددي عينيك بواسطة قلم كحل اسود على ان يكون الخط ممتداً من منتصف العين وحتى نهاية الزاوية الخارجيّة لها، وطبقي الماسكارا السوداء على الرموش العلوية والسفلية لاطلالة اكثر سحراً وجاذبيّة في السهرات والمناسبات السعيدة والاعياد وغيرها من الاطلالات.

اقرأي المزيد: المكياج الفرنسي بأساليب مختلفة وخطوات سهلة…اكتشفيها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية