اليك بالخطوات الدقيقة والسريعة طريقة عمل مكياج لاشكال الوجه كافة

طريقة عمل مكياج لاشكال الوجه

يختلف اسلوب المكياج بحسب شكل الوجه فهو ليس واحداً بالنسبة الى كلّ النساء والسيدات انّما هناك معايير عدّة ينبغي اخذها بعين الاعتبار قبل تطبيق المكياج واختيار انواع مستحضرات التجميل بما فيها الالوان المفترض استخدامها، حيث أنّ المكياج يعتمد بالدرجة على شكل الوجه سواء كان طويلاً او صغيراً او دائريّاً او نحيفاً الامر الذي ينطبق ايضاً على تسريحات الشعر التي تأخذ اولاً شكل الوجه الذي يتلاءم مع القصة المطلوبة.

ias

انطلاقاً من هنا، تعرفك ياسمينة على طريقة عمل مكياج لاشكال الوجه وكيفية الحصول على اطلالة مثاليّة وفخمة في كلّ الاوقات والمناسبات من خلال خطوات سهلة جدّاً.

  1. اسلوب تطبيق مكياج وجه طويل لمختلف المناسبات
  2. الخطوات الانسب لعمل مكياج وجه صغير لاطلالة مثالية
  3. الطريقة الاسهل لتطبيق مكياج وجه دائري ناجح
  4. مكياج وجه نحيف للوك طبيعي يغنيك عن الاساليب الاخرى

1- اسلوب تطبيق مكياج وجه طويل لمختلف المناسبات

طريقة عمل مكياج لاشكال الوجه

تعاني صاحبات الوجه الطويل عند وضع المكياج الانسب لشكل وجهها من زيادة طوله الامر الذي ينعكس سلباً على الاطلالة ويحجب انوثتها ونعومتها، من هنا عليك التقيّد ببعض الخطوات للحصول على المكياج الانسب في هذه الحالة، اذ عليك ان تحرصي على رسم الحاجبين بشكل سيف منحن بغية كسر الملامح الممدودة وابقاء كثافة الحاجبين لتقليص المدى بينهما وبين العينين.

وبالانتقال الى مكياج العيون، عليك ان تعتمدي الاسلوب الخفيف بالالوان الترابيّة، اذ يمكنك تطبيق الظلال البنيّة اللون على الجفن المتحرك ومدّه بخطّ ناعم نحو الجفن السفلي مع لمسة دخانيّة ناعمة تزيد نظراتك سحراً.

بعدها طبقي ماسكارا برجوا Bourjois على كامل الرموش لتكثيفها، وتجنبي وضع الماسكارا على الرموش السفلى واستبدالها باي كحل اسود داخل العين.

أما البلاش، فيستحسن اختيار الالوان الطبيعية والابتعاد عن الالوان الزاهية التي من شأنها ان تزيد مدى الوجه وقومي بتركيز البلاش على الخدود وجعلها بشكل افقي، ووضع القليل كذلك عند اطراف الجبين وعلى وسط الذقن ما يخفف طول الوجه.

وفي الختام، ضعي القليل من ظلال العيون البيضاء اللماعة على اعلى الوجنتين للفصل بين مكياج العينين والبلاش.

اقرأي المزيد: خطوات ونصائح وتقنيات لتطبيق المكياج الصحيح بحسب شكل وجهك

2- الخطوات الانسب لعمل مكياج وجه صغير لاطلالة مثالية

طريقة عمل مكياج لاشكال الوجه

يليق بصاحبات الوجه الصغير الاطلالات الهادئة والناعمة التي ترتكز بشكل اساسي على المكياج الخفيف، مع انه بامكانهنّ الحصول على مكياج قوي وفخم قادر على ابراز ملامح الوجه وتقسيماته، لذلك يمكنك اعتماد انواع عدّة من المكياج التي تليق بشكل وجهك الناعم والصغير مثل مكياج النيود الذي يعمل على ابراز هدوء الوجه من دون ان يحوله الى باهت، لذا اختاري ظلال العيون بالالوان الترابية او البيج المركزة مع الحرص على تطبيقها على الجفن المتحرك العلوي وكذلك السفلي على حد سواء.

هذا وعليك تجنب الماسكارا السوداء والاستعانة بدلاً منها بتلك البنيّة او زيتيّة اللون والتركيز على ابراز العينين والابقاء على اشراقة وصفاء الاطلالة.

ومن انواع المكياج التي تليق ايضاً بصاحبات الوجه الصغير، المكياج الريترو الذي يهدف الى ابراز ملامح الوجه الناعمة بطريقة شيك وانيقة مع ضرورة اختيار الالوان الدافئة مثل الاحمر العنابي الناشف لمكياج الشفاه والايلاينر الرفيع الممدود الى الخارج واختيار البلاش بالالوان البرونزيّة.

3- الطريقة الاسهل لتطبيق مكياج وجه دائري ناجح

طريقة عمل مكياج لاشكال الوجه

بداية، قومي باختيار كريم الاساس المركز الذي يمنح البشرة ملمساً مخمليّاً كثيفاً على ان توزّعيه على كامل وجهك والعنق، ثمّ طبقي البودرة بالترتيب على البشرة بلطف شديد وعلى الجفون ايضاً.

احرصي في هذا المجال، على ان يكون شكل الحاجبين مناسباً للتخفيف من حدة استدارة الوجه، من هنا ضرورة ان يكون الحاجب مستقيم والابتعاد عن الشكل المقوس او الدائري.

أما في ما خصّ الرموش يفضل ان تكون كثيفة وطويلة ولك ان تستخدمي ماسكارا برجوا التي تعطيكي هذه النتيجة وتكون مقاومة ايضاً للمياه وتبقى ثابتة لمدة طويلة من الوقت، كما يمكنك تركيب الرموش المستعارة لابراز ملامح الوجه وزيادة حجم العينين وسحرهما.

وبالانتقال الى ظلال العيون يجب ان تستخدمي الالوان المشرقة والمضيئة مثل اللون الوردي الذي يساهم في منح الوجه الضوء والاشراقة المناسبة مع الايلاينر الاسود الممدود قليلاً من زاوية العين الخارجية، وضعي كحل اسود داخل العينين.

واخيراً يمكنك اتباع تقنية الكونتورينغ لتنحيف الوجه الدائريّ والتخفيف من استدارته، وضعي الهايلايتر على الجفون غير المتحركة وعلى اعلى الخدّين الامر الذي يساهم كذلك في التخفيف من استدارة الوجه.

اقرأي المزيد: طرق وضع الماكياج حسب شكل وجهك

4- مكياج وجه نحيف للوك طبيعي يغنيك عن الاساليب الاخرى

طريقة عمل مكياج لاشكال الوجه

ينصح اولاً برسم الحاجبين بشكل منكسر لمنح الوجه مظهراً أقلّ طولاً ونحافة، كذلك ينصح بالمحافظة على كثافة الحاجبين وعدم استخدام قلم الحاجب الداكن اللون الذي يظهر نحافة الوجه. هذا وعليك تجنب اختيار الالوان الداكنة من كريم الاساس بدرجة اغمق من لون الوجه بكثير اما اذا قمت باختيار كريم الاساس البودر فاحرصي على الا تتعدى ان يكون بلون اغمق بدرجة واحدة او اثنين فقط ويفضل وضعه على الجبين والذقن واعلى الخدين.

من جهة اخرى، يفضّل ان تختاري الالوان الترابية التي تناسب المرأة النحيفة، مع استخدام ماسكارا تعمل على تكثيف الرموش واظهارها، ووضع ظلال بنية اللون على الجفن المتحرك من العين، وسحبها بنعومة في اتجاه الجفون السفلى.

أما في ما خصّ احمر الخدود عليك الابتعاد عن اللونين الاحمر والوردي الذي يعمل على تنحيف الوجه، مع تطبيقها بشكل افقي على الخدين وتوزيع القليل منها على اطراف الجبين ومنتصف الذقن.

ومن ثمّ احرصي على اضاءة الخدين ما من شأنه ان يخفف من نحافة الوجه كونها تساعد على زيادة عرض الوجه وتجانس المظهر النحيل الطويل للوجه من هنا ضرورة توزيع القليل من ظلال العيون البيضاء اللامعة اعلى الخدين لاكساب الوجه اضاءة متوازنة.

اقرأي المزيد:لكل أشكال الوجه: طريقة عمل مكياج كونتور بالخطوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية