عادات جمالية شائعة إياك تطبيقها

عادات جمالية شائعة اياك تطبيقها

أحياناً عشقك لعالم الجمال واتجاهك الى تحقيق إطلالة مكتملة تقودك إلى التقيّد ببعض العادات الجمالية الفاسدة التي تؤدي بك الى نتائج لا ترضيك أو تدخلك في دوامة العادات التي لن تستطيعي التخلّص منها. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم تلك العادات الجمالية الشائعة وابقي بعيدة عن تطبيقها مهما كلّفك الأمر "فدرهم وقاية خير من قنطار علاج".

ias

(ماء الورد للمحافظة على بشرة شابة)

حلق شعيرات الوجه: عند فئة كبيرة من النساء تكثر الشعيرات في مناطق غير اعتيادية كفوق الشفاه مثلاً أو عند الذقن وأعلى الخدود أو بقرب أسفل الأذن، وهناك بعض أخصائيي التجميل اللّواتي ينصحن بالتخلّص منهن "بشفرة الحلاقة" ما يسهل عملية "الليزر" . إلاّ أن ياسمينة تنصحك بعدم التهوّر لأن علاج " اللّيزر" أحياناً لا يفي بالغرض لاسيما في حال كنت تعانين من بعض المشاكل الهورمونية.

صبغ شعيرات الشوارب: إن كنت من اللّواتي يفضّلن عدم إزالة شعيرات الشوارب على رغم ظهورها فتنصحك ياسمينة بفعلها بدلاً من صبغها. صحيح أن عملية الصبغ تخفيها الى حدّ كبير لكن هذه النتيجة لن تدوم لأكثر من أسبوع فالصبغة تغذّي بصلة الشعيرات وتحفّزها على النموّ السريع لتظهر جذورها السوداء وتمنحك إطلالة سيئة.

تقشير البشرة يوماً بعد يوم: حتى لو كنت من صاحبات البشرة الدهنية فتقشير البشرة يوماً بعد يوم للتخلّص من التلوّث والإفرازات الدهنية الزائدة غير صحيح لأن كثرة التقشير تلزم لاسيما البشرة الدهنية على زيادة نسبة الإفرازات . لذلك من الأفضل ألاّ تتعدّى المرّتين في الأسبوع وألاّ تنسي تطبيق المرطّب فوراً بعد عملية التقشير.

تنظيف الرؤوس السوداء في المنزل: صحيح أن بإمكانك التخلّص من الرؤوس السوداء في المنزل، لكن هل يمكنك ضمان تنظيفها بشكل صحيح لا يسبّب ظهور حبوب الشباب الملتهبة؟ لذلك لا تخاطري، لأن بعض أكياس الحبوب السوداء العميقة تبقى غير نظيفة وعدم تطهيرها بشكل صحيح يؤدي الى كارثة الحبوب الملتهبة وانتشار العدوى. إذاً، من الأفضل اللّجوء الى طبيب الجلد للتخلّص منها وتطهيرها جيداً.

إقرأي المزيد: نصائح لتنمو أظافرك بشكل أسرع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية