عادات غريبة تُسبب شيخوخة البشرة، تجنبيها!

Face, Person, Human

مصدر الصورة موقع freepik

جمعنا لك عادات غريبة تُسبب شيخوخة البشرة وتؤدي الى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن في عمر مبكر لكي تتجنبي القيام بها.

ias

مما لا شك فيه أن الحفاظ على صحة البشرة وتوهجها الدائم يحتاج الى عناية لازمة وعادات صحية يجب الإلتزام بها، ولكن في الكثير من الأحيان ومن دون قصد قد نقوم بعادات تُسرع من شيخوخة بشرتنا وتقدمها في السن ، ومن هنا سنعرض لك أهمها لتتوقفي عن ممارستها.

النوم على الوجه

أشارت العديد من الدراسات وأخصائيي البشرة أن هناك وضعية واحدة تُسبب التجاعيد في البشرة وهي وضعية النوم على الوجه، فالنوم على البطن هو نوم مباشر على الوجه، واحتكاك الجلد بالقماش ليس من الأمور التي تحبّذها البشرة. وتجدر الإشارة أن لن تلاحظي ظهور لتجاعيد في خال نمت مرة واحدة على وجهك، بلفي حال إتخذتها بشكل دائم، ستتشكل هذه التجاعيد وستشيخ بشرتك سريعًا.

الإكثار من إستهلاك القهوة

رغم أن هناك دراسة أميركية أثبتت أن إستهلاك القهوة قد يُطيل العمر، إلا أن هذا لا يعني أن القهوة ليست سيف ذو حدين وأنها لا تترافق مع أضرار صحية وجمالية. ومن الأضرار اتي تُسببها كثرة إستهلاك القهوة هي جفاف البشرة الذي يؤدي الى ظهور التجاعيد بها، ومن هنا ننصحك بالتخفيف من إستهلاك القهوة والإكثار من شرب الماء لحماية البشرة من الجفاف.

مضغ العلكة

يجب أن تعلمي أن عندما تمضغين العلكة مراراً وتكراراً تتسببين بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول فمك، لذلك لا تبقيها في فمك أكثر من 10 دقائق!

ومن هنا، إليك خطوات تمنع ظهور التجاعيد وتظهرك شابة على الدوام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية