عالم السحر يلهم حسين بظاظا لشتاء 2017 وسحر تصاميمه تميز اليوم الأول من فاشن فوروورد

مرّة جديدة يبدع المصمّم اللبناني الشاب الموهوب حسين بظاظا في موسمٍ جديد من فاشن فوروورد في دبي مسجّلاً بذلك نجاح اليوم الأوّل باسمه وعلى حسابه إذ إنّ عرض أزيائه المميّز وتصاميمه الملفتة هي التي جعلت اليوم الأوّل من فاشن فوروورد مميّزاً.

ias

في ظلّ غياب أيّ منافسة لحسين بظاظا (حسين بظاظا عنوان للاناقة) الذي يبقى الاسم الأبرز على جدول عروض أزياء فاشن فوروود، أتى خيار تقديم مجموعة بظاظا لخريف وشتاء 2016-2017 صائباً لاسيما أنّه كان العامل الأقوى لجعل هذا اليوم الأوّل موفقاً على أمل أن نتابع في الأيام المقبلة عروض أزياء مميزة أخرى.

أما إذا أردنا التكلّم عن عناصر نجاح عرض أزياء بظاظا فنبدأ مع العنصر الأول والأبرز والذي يسيطر في كلّ مجموعة له، إنه عنصر الموهبة، موهبة من الواضح أنها كبيرة لدى بظاظا وأنها ستجعله منافساً لبنانياً قوياً في أسابيع الموضة العالمية لاحقاً.

العنصر الثاني يحضر أيضاً في كلّ مجموعة ويتّسم بتقنية بظاظا العالية في التصميم إذ تأتي الأزياء دائماً متقنة في الخياطة أو الأسلوب أو الأقمشة فنرى تكاملاً في المجموعة ولوكات بمستوى عالٍ من الاحتراف.

العنصر الثالث الذي ساهم في نجاح هذه المجموعة كانت الألوان التي ركّز عليها حسين بظاظا والتي جعلها تندمج مع بعضها البعض في لوكِ واحد لتكون النتيجة فساتين بموضة الـ Color Blocks وبخطوط واضحة باتت تعتبر بصمة المصمّم الذي لطالما أحبّ أن يقدّم تصاميمه بلمسة هندسية واضحة من خلال إرفاق تصاميمه هذه دائماً بخطوط بارزة.

أما إذا أردنا التكلّم عن المجموعة بشكلٍ دقيق، فنبدأ مع مصدر وحيها الذي اختاره بظاظا أن يكون عالم السحر الذي ألهمه لتقديم مجموعة من التصاميم المميزة في موسم الشتاء، هذا العالم الذي أخذ بظاظا تحديداً إلى الغابات وأعاده إلى قصص سندريلا التي تحوّلت من فتاة فقيرة إلى أميرة رائعة الجمال، الأمر الذي يبرّر وجود تنوّع في القصّات ما بين الفساتين المنسدلة والفساتين المنفوخة بقصّة الأميرة التي رأيناها في القسم الأخير من المجموعة.

أما إذا أردنا التطرّق إلى القصّات أو الصيحات التي رأيناها في هذه المجموعة، فيمكن القول إن القماش المثني Pleats كان حاضراً بقوّة في هذه المجموعة إلى جانب التنانير ذات الطول المتوسّط بالقماش اللمّاع كما تلك بالقصّات المستقيمة أو الـ A Line إلى جانب الكشاكش التي ميّزت بعض القصّات أيضاً.

إقرإي المزيد: تذكّري عروض أزياء فاشن فوروورد في اليوم الاول من الموسم الماضي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية