اليك عدد السعرات الحرارية في الشاورما ونسبة الدهون

عدد السعرات الحرارية في الشاورما

تعتبر الشاورما من الاكلات السريعة التي يلجأ اليها الناس عندما يكونوا في عجلة من امرهم، لانها سريعة التحضير ويمكن شرائها من باعة الطعام في الشارع ومن المطاعم والاكشاك، بالاضافة الى طعمها اللذيذ والشهي، كونها تتألف من الصوصات والثوم والكبيس والخس والخبز العربي، والاختيار بين اللحمة او الدجاج، ويمكن اضافة البطاطا المقلية اليها بحسب الطلب.

ias

وقبل تناول الشاورما ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها، في حال كنت تعتمدين نظام غذائي معيّن وتحرصين على الرشاقة والرجيم وتخشين من اكتساب الوزن الزائد، بالاضافة الى فوائدها الغذائيّة.

في البداية، ان السعرات الحرارية الموجودة في الشاورما لحمة، هي ٥٠٤ سعرة في الساندويتش الواحد، أما نسبة الدهون فيها، فهي ٢٠ غرام، و٤ غرام من الدهون المشبعة، و٣٧ غرام من البروتينات، و٣٠٪ من الحديد.

أما الشاورما دجاج، فتحتوي على ٤٣٠ سعرة حرارية في السندويتش الواحد، و٩.٢ غرام من الدهون، و٠.٥ غرام من الدهون المشبعة، و٨٥ ملغم من الكولستيلور، بالاضافة الى ٢٥٦ ملغم من البوتاسيوم، و٣٨.٦ غرام من البروتينات، و٤٪ كالسيوم، الى جانب ٢١٪ من الحديد، و٤٥ غرام من الكربوهيدرات.

اقرأي المزيد:استعيدي رشاقتك في اسبوع مع خلطات الكمون للكرش

تطبيقات لكشف السعرات الحرارية في الأطعمة

لكشف كم سعرة حرارية تحتوي الوجبة، يمكنك تنزيل هذه التطبيقات على هاتفك المحمول:

  • التطبيق الأول:

تطبيق Fooducate

  • التطبيق الثاني:

تطبيق عداد السعرات الحرارية

  • التطبيق الثالث:

تطبيق Fitbit

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية