عدسة ياسمينة ترصد حصرياً صيحات ماكياج وشعر إميليو بوتشي في ميلانو

تصوير: معاز العاشور

ias

كان لياسمينة الحظوة هذا العام أن تتنقّل كاميرتها بيد المصوّر المحترف معاز العاشور في أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017، من شوارع عاصمة الموضة العريقة، إلى منصّات عروضها، وصولاً إلى إزاحة الستار، والدخول إلى ما وراء كواليسها.
فبعد عرض DKNY في أسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2017، وبعد عرض Max Mara في أسبوع ميلانو، حان وقت أن تنتقلي مع كاميرا ياسمينة إلى كواليس عرض Emilio Pucci، لاكتشاف أبرز صيحات الشعر والماكياج التي زيّنت إطلالات عارضاته. فماذا في التفاصيل الأهم؟

خليّة نحل لا تهدأ تلاحظها في كل كواليس عرض أزياء، فما هي الحال مع عرض عالمي لدار أزياء إيطاليّة عريقة، فخلف هذا الستارة الكبيرة كوكبة من الجنود المجهولين الذين يريدون التأكّد من أنّ العمل يتمّ على أكمل وجه. تقترب بالعدسة قليلاً نحو وجوه عارضات بوتشي ليستقبلنا الأسود في أعينيهنّ، ونلاحظ سيطرة قلم الكحل الأسود على الساحة، مع التركيز على وضعه داخل العينين، مانحاً العارضات نظرة ثاقبة وشاخصة بالتزامن مع طبقة من الماسكارا والاستعانة بمكبس الرموش. هذه القوّة في ماكياج العيون، قابلها نعومة على ماكياج الوجه والشفاه. (غياب بيتر داندس يترك فراغاً في دار إميليو بوتشي).

الشعر أتى طبيعياً على غرار غالبيّة العروض في ميلانو، مع العمل على إعتماد تسريحتين فيه، إما المنسدلة بخفّة على الوجه مع الفِرق النصفي، أو المردودة إلى خلف الأذنين، وصور الكواليس تظهر إعتماد الدبابيس المثبّتة لردّ الشعر إلى الخلف، وإزالتها قبل الصعود إلى المسرح.

إقرئي المزيد: حصرياً: كواليس عرض أزياء ماكس مارا في ميلانو بعدسة ياسمينة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية