عرض إستثنائي لدار Lanvin من تحضير ألبير إلباز

يعتقد ألبير إلباز Albert Elbaz مدير الابداع الفني في Lanvin، إحدى دور الأزياء الفرنسية الأكثر أناقة وتقديراً أننا نعيش في عصر الثورة الرقمية. فعصرنا هو عصر الثورة التكنولوجية إذ فقدت الروابط الإنسانية والحسية قيمتها وسيطرت علينا عناصر الثورة التكنولوجية. فغلبت الشاشات على حاسة النظر وأفقدتنا القدرة على رؤية المعنى الحقيقي للأشياء، كما أصبحنا نسجل ما نسمع عوضاً عن الإصغاء وفهم المعنى الحقيقي الذي يكمن وراء الكلمات. وأخيراً وليس آخراً، فقدنا القدرة على التواصل المباشر مع بعضنا بعضاً مع وجود كل أدوات وسائل التواصل الاجتماعي.

ias

إلا أن ألبير إلباز لم يرضخ لهذه الثورة التكنولوجية بل لا يزال يعتمد على الوسائل البدائية في عمله. فهو يبتعد قدر الإمكان عن وسائل التواصل الإجتماعي ويعتمد على الآخرين في توثيق أعماله الفنية.

لكن على رغم هذا وكله، من الصعب التخلّص من تأثير التكنولوجيا على أعمالنا في شكلٍ كامل. فبالنسبة لألبير، لم تعد نظرته هي المقياس الوحيد في تقييم أعماله بل تلعب الشاشات المسطحة دوراً كبيراً في حياته اليوم، الأمر الذي يجبره على الأخذ بعين الإعتبار المعايير التي تفرضها هذه الشاشات عند القيام بعمله.

تعرفي على مجموعة Resort 2016 من Lanvin للحصول على إطلالة ملفتة!

لذلك قررت الدار الفرنسية Lanvin أن تقيم معرضاً يبدأ في 9 أيلول/سبتمبر 2015 ويستمر حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 في Maison Europeenne de la Photographie في باريس من تنظيم ألبير إلباز وبمساعدة فريقه تنقل من خلاله روح العمل في دار Lanvin والحماس الذي تولده كل التجهيزات التي تسبق العروض. فتم تحضير خمس غرف كفيلة بتقديم عرضاً لمسار عمل المصمم عن طريق التصوير الفوتوغرافي. الأمر الذي يخلق بدوره رابطاً بين التصوير والموضة.

سيتم التقاط أكثر من 350 صورة من قبل كبار المصورين وأكثرهم إبداعاً في العالم الفني مثل But Sou Lai و Mark Leibowitz و Katy Reiss و Katy Reiss و Juliette Da Cunha و Alex Koo. كما سيتم عرض فيديو بصوت المصمم مع صوره وراء الكواليس من إنتاج Jean-Christophe Moine وعرض لقطات من العروض من إنتاج Séraphin Ducellier.

بالصور، إكتشفي مجموعة أزياء Lanvin لربيع وصيف 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية