تعلمي كيفية علاج التهاب الاذن طبيعيا بالاعشاب

علاج التهاب الاذن طبيعيا

يعتبر التهاب الأذن من أكثر الأمراض شيوعاً وأكثرها ألماً وإزعاجاً وقلقاً خصوصاً بين الأطفال. وهي تحدث فجأة ومن دون سابق إنذار وغالباً ما تحدث نتيجة التعرّض للبكتريا أو الفيروسات في الأذن الوسطى والتهاب الأذن الخارجية. وغالباً ما يؤدي التهاب الأذن إلى إرهاق الجسم والحمّى، وإذا لم يعالج فإنه قد يؤدّي إلى الصم. فما هي علاج التهاب الأذن؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي كيفية علاج التهاب الأذن طبيعياً:

ias

1- خلطة عصير الملفوف وعصير الليمون: أخلطي ملعقتين من عصير الملفوف مع ملعقة من عصير الليمون وضعي القطرة في الخلطة، وضعي قطرتين منه في أذنك.

2-الثوم: يملك الثوم خصائص مضادّة للالتهاب بالاضافة إلى كونه مسكناً ممتازاً للألم وهذا ما يجعل منه أفضل علاج لالتهاب الاذن. ولذلك أطبخي فصين من الثوم مع زيت السمسم على النار حتى يتكوّن مزيج أسود. صفّي المزيج بالمصفاة واستخدمي الزيت الناتج عنه واقطري حوالى القطرتين أو الثلاث في أذنك الملتهبة.

3- أزهار حشيشة القنفذ الجوريّة: إغلي جذور  حشيشة القتفذ الجورية وأزهارها بالماء مدة 10 دقائق، ومن ثمّ اشربيها ثلاث مرات يومياً لتتعافي من التهاب الأذن.

4- البصل: يعتبر أفضل علاج لمشكلة التهاب الأذن. أفرمي بصلة واحدة وضعيها في الماء وضعي الاناء في الميكروييف حتى يسخن قليلاً. من ثمّ انتظري حتى يبرد، وصفّي ماء البصل. ضعي ثلاث قطرات من ماء البصل داخل الأذن الملتهبة للتخلّص من الطنين.

5- زيت اللوز وزيت السمسم وزيت الزيتون: لعلاج التهاب الأذن والألم الناتج عنه، قطّري زيت اللوز أو زيت السمسم أو زيت الزيتون في الأذن المصابة.

إقرئي أيضاً: علاج خشونة الركبة بالوصفات الطبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية