علاج جفاف البشرة الدهنية باساليب فعالة

علاج جفاف البشرة الدهنية

ان البشرة الدهنية تعتبر من انواع البشرات التي تحتاج الى عناية خاصة خصوصاً لجهة اعداد الخلطات التي تساعدك على موازنة افراز الزيوت في البشرة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. اسباب جفاف البشرة الدهنية
  2. نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
  3. كيفية علاج جفاف البشرة الدهنية
  4. خلطات لعلاج جفاف البشرة الدهنية

1- اسباب جفاف البشرة الدهنية

طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع

تتعدد اسباب جفاف الجلد والتي يمكن ان تؤثر على صحته من هنا ضرورة ان تتعرفي على ابرزها:

1- التغييرات المناخية: تتسبب الاختلافات الجوية في تعرض البشرة الدهنية للجفاف، خصوصاً في حال الانتقال من الجو البارد الى الجو الحار او بالعكس وما يرافق ذلكممن تبدلات على مستوى الرطوبة. كذلك، فان تعريض بشرتك للمكيفات الهوائية يساهك في جفافها.

2- الماء الساخن: ان تعريض البشرة وغسلها بالماء الساخن يضعف مرونتها ويجعلها تخسر الكصير من الزيوت الطبيعية المرطبة لها. وننصحك باستبداله بالماء الفاتر او البارد لتجنب جفاف البشرة.

3- التقدم في السن: مع التقدم في السن تحدث تغييرات كثيرة في البشرة حيث تنقص قدرتها على افراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيبها وبالتالي تتسبب في جفافها. لذلك، من الضروري الحرص على ترطيب البشرة بواسطة الكريمات المرطبة.

4- مشاكل في الجلد: ان تعرض البشرة لعدد من المشاكل الصحية تعرض البشرة للجفاف كالاصابة بحساسية الجلد والاكزيما وبقع الجلد.

5- استعمال الصابون القاسي: من ابرز اسباب جفاف الجلد منها ضرورة ان تحرصي على اختيار الصابون اللطيف على البشرة واستعمال الكريم المرطب فور غسلها واحرصي ايضاً على استعمال اصابون الملائم لنوع بشرتك.

2- نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

علاج جفاف البشرة الدهنية

لعلاج جفاف البشرة الدهنية من الضروري ان تتبعي الخطوات التالية في العناية بالبشرة:

1- تقشير الوجه: من الضروري ان تحرصي على تقشير البشرة على الاقل مرة في الاسبوع، وذلك عبر استعمال المقشرات التي تخلصك من الاوساخ والترسبات العالقة بها.

2- ترطيب البشرة: استخدمي المرطبات بشكل منتظم على بشرتك لتحافظي على رطوبتها خصوصاً بعد الاستحمام، مع الحرص على ان يخلو المرطب من الكحول والعطور التي يمكن ان تتسبب في تهيج البشرة. واختاري المرطب ايضاً يحتوي على واقٍ من اشعة الشمس وكذلك تلك التي تساعد في الحفاظ على الرطوبة في البشرة.

3- غسل الوجه: يعتبر غسل الوجه اساسياً في يوميات المرأة، لكن احرصي على عدم استخدام تلك التي تحتوي على المطهرات والتي تؤدي الى ازالة الزيوت من البشرة وبالتالي جفافها. لذلك، اغسلي وجهك بالماء العادي.

3- كيفية علاج جفاف البشرة الدهنية

علاج جفاف البشرة الدهنية

لعلاج جفاف البشرة الدهنية من الضروري ان تقومي باتباع الخطوات التالية:

1- غسل البشرة باستمرار: احرصي على غسل بشرتك بشكل يومي للتخلص من الاوساخ والترسبات العالقة بها التي يمكن ان تؤدي الى اغلاق المسام وبالتالي ظهور الشوائب وجفافها واستعملي الماء الفاتر او البارد مع الصابون الخالي من الكحول او العطور.

2- المستحضرات المناسبة: استخدميي المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك، وخصوصاً تلك التي تحافظ على ترطيبها وتحتوي على عامل الوقاية من اشعة الشمس حيث يجب ان تحافظي على رطوبة البشرة طوال اليوم. ومن الضروري ان تختاري مستحضر لا يغلق المسام حتى تحافظي على تنفس البشرة بشكل طبيعي.

3- تجنب بعض الاطعمة والمشروبات: احرصي على الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على الكافيين وتلك التي تحتوي على الدهون المشبعة واكثري من الاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التيتغذي البشرة.

4-خلطات لعلاج جفاف البشرة الدهنية

علاج جفاف البشرة الدهنية

اما لجهة خلطات لجفاف الوجه التي تساعدك على علاج جفاف بشرتك الدهنية فهي كالتالي:

1- خلطة الكاكاو: اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الكاكاو مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقتين من زيت جوز الهند. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة الموز: قومي بهرس ثمرة موز واحدة واضيفي اليها ملعقتين من الزبادي لتحصلي على مزيج متماسك. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة العسل والخيار: قومي بهرس نصف ثمرة خيار واضيفي اليها نصف ملعقة من العسل طبقي المزيج على بشرتك واتركيهلمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاترثم الماء البارد.

4- خلطة البيض والعسل: لتحضير احدى افضل خلطات لجفاف الوجه، اخفقي صفار بيضة واحدة واضيفي اليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة صم اشطفيه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية