تعلمي كيف تعالجين حب الشباب بالأعشاب

الثوم

علاج حب الشباب بالاعشاب

تحتاجين لهذا العلاج إلى بعض فصوص الثوم طريقة، فتقومي بتقطيعها إلى قطع صغيرة وتضعيها على الحبوب وعليك أن تنتبهي إلى أنّها ستؤلمك ولكن ستحصلين على نتيجة جيدة جداً. إستخدميه مرتين يومياً صباحاً ومساء.

ias

البابونج

علاج حب الشباب بالاعشاب

ضعي البابونج في كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم صفى وضعي السائل على البثور مرتين يوميًا لتتحلصي سريعاً من حب الشباب بطريقة سهلة جداً.

الليمون والسدر

علاج حب الشباب بالاعشاب

ضعي عصير ليمونتين وخيارتين واللبن وملعقة كبيرة من البابونج وأخرى من السدر والقليل من زيت الزيتون والبطاطا والحليب مجفف في الخلاط الكهربائي بعدها ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة لتلاحظي الفرق من أول مرة.

الجزر

علاج حب الشباب بالاعشاب

قومي ببرش الجزر من دون تقشيره وأضيفي إليه عصير الليمون وضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة. فالجزر يضفي على البشرة صفاءً ونضارة كما يزيل جميع التجاعيد والبثور ويقضي على الشوائب.

الخس

علاج حب الشباب بالاعشاب

يحتوي الخس على مواد دهنية وبروتينية ومعادن تفيد البشرة حيث تؤخذ بعض ثم يضاف إليه قليل من الحليب قليل الدسم أو المنزوع القشدة، ويغلى ورق على نار هادئة لمدة دقيقة ويقطع ويوضع على الوجه أو مكان حب لمدة 20إلى 30دقيقة.

الكركم والعسل

علاج حب الشباب بالاعشاب

أضيفي معلقة كبيرة من الحليب على أخرى من العسل ومعلقة من الكركم وتطبقي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

العسل واللبن

علاج حب الشباب بالاعشاب

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة لبن وربع ملعقة ليمون حامض وضعي الخليط مساء قبل النوم على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة . ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، وجففي وجهك بمنشفة رقيقة دون الضغط على البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية