تخلصي من اكثر المشاكل احراجاً وطبقي علاج سواد الرقبه الشديد

علاج سواد الرقبه الشديد بخلطات طبيعية

في الوقت الذي تبحث فيه كلّ سيدة عن الطرق الطبيعيّة والعلاجات التي تحتاجها للعناية بالبشرة والوجه والمحافظة على اطلالتها الصافية، هناك مشكلة تتعرّض لها في اوقات معيّنة خصوصاً في فصل الصيف، تشكّل لها الازعاج والاحراج، الا وهي اسوداد الرقبة.

ias

ان ظهور البقع الداكنة على الرقبة، وتحوّلها الى اللون الاسود الشديد، يعود الى عوامل عدّة، منها التعرّض لاشعة الشمس بشكل مستمرّ، التقدّم في السّن، قلّة النظافة الشخصيّة، تغير الوزن بشكل مفاجئ، الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية، او سرطان المعدة، ارتداء بعض أنواع الاكسسوارات التي تترك بقعاً سوداء على الرقبة كونها تكون غير اصليّة، وغيرها الكثير من الاسباب الصحيّة او حتى الوراثيّة.

وللتخلّص من هذه المشكلة المزعجة والمحرجة، ستعرفك ياسمينة على ابرز الخلطات الطبيعية التي تستخدم في علاج سواد الرقبه الشديد:

الليمون وماء الورد: ان خلطة عصير الليمون وماء الورد، مفيدة جدّاً لتفتيح لون البشرة، من خلال تطبيقها على الرقبة وفركها جيّداً وتركها لبعض الوقت او حتى لساعات كي تحصلي على النتائج المطلوبة.

الليمون والعسل: يعتبر الليمون كما يظهر انه مكوّن اساسي لمعظم الخلطات التي تساهم في تبييض او تفتيح لون البشرة وازالة الاسوداد، ويمكن اضافة مكوّنات اخرى اليه، مثل العسل، ومزجهما معاً وتطبيق الخلطة على الرقبة لبعض الوقت ويمكنك ان تضيفي اليهما الحليب او زيت اللوز لنتائج سريعة ومضمونة.

الشوفان: للشوفان فوائد جماليّة كثيرة للوجه والبشرة، ويلعب دوراً ايضاً في تبييض وتفتيح لون البشرة، ومحاربة الاسوداد، ويمكنك خلطه مع لب الطماطم، وفرك الخليط على الرقبة وتكرار هذه الخلطة مرتين في الاسبوع على الاقلّ لتتخلصي من اسوداد الرقبة الشديد.

اقرأي المزيد: خلطة سهلة لشدّ الجسم المترهل في المنزل بسرعة قياسية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية