عناية الشعر طبيعياً بحسب مشاكله

عناية الشعر طبيعيا بحسب مشاكله

تعدّ العناية بالشّعر ضرورية على مدار السّنة، بسبب تعرّضه الدائم إما للجفاف القوي أو للرطوبة المفرطة والحرارة العالية إضافة الى الصّبغات التي تؤذي الشّعر وتمنع نموّه الصّحيح. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات التي عليك اعتمادها أثناء غسل الشّعر والإعتناء به بدءاً من الألف حتى الياء، وابقي متألّقة دائماً بفروة صحية وبشعر مفعم بالحيوية.

ias

لعلاج جفاف الشعر: تسبب صبغات الشّعر وتعرّضه للحرارة العالية والمواد الكيميائية بجفافه وتساقطه مع الوقت، فيصبح مع الوقت صعب التسريح ولا يتفاعل مع التسريحات التي تطبّقينها.لذلك لا بدّ من ترطيبه بأسلوب مستمر من خلال تطبيق ماسكات الزّيوت الطّبيعية وكريمات الشّعر المرطبة التي يوصي بها مصفف شعرك.

4 تسريحات عصرية لقضاء يوم على شاطئ البحر

لعلاج تقصف وتكسّر الشّعر: إن كنت من اللّواتي يعانين من تقصّف الشّعر وتكسّره وانقسامه لعدة شعيرات صغيرة، فلا بدّ من الإعتناء به من خلال تطبيق خلطة تقوّي أطرافه واستعيني لهذه المشكلة بخلطة الزّبادي والبيض،أضيفي إذاً على 3 ملاعق كبيرة من الزّبادي صفار بيضة واحدة وأضيفي عليهما ملعقتين من زيت الزّيتون. طبّقي المكوّنات على شعرك واحصلي على تنائج مثالية.

لعلاج الشّعر الدّهني: تعاني المرأة صاحبة الشّعر الدّهني من مظهره الغير مرتّب ومن إفرازاته الدّهنية الكثيرة التي تفسد إطلالاتها وتجبرها على غسله اليومي، لذلك إن كنت من اللّواتي يعانين من هذه المشكلة فلا بدّ من اعتماد خلطة خلّ التفاح الذي يساعد على التحكم بإفرازات الزيوت الدّهنية وتراكمها، ليغذّيها ويمنحها ملمساً ناعماً وفوة صحية ومتوازنة. أضيفي على كوب كبير من المياه 3 ملاعق كبيرة من خلّ التفاح، واغسلي شعرك بها بعد الشامبو، أتركيه لضقائق قليلة قبل شطفه بالمياه الباردة.

إقرأي المزيد: تسريحات شعر ناعمة قد تغير تماما شكل وجهك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية